المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الإستثمارات الأفريقية داخل مصر خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد الدبلوماسية المصرية في "الأمم المتحدة".. "القضية الفلسطينية" رأس المشاورات

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 01:13 م
غادة نعيم
طباعة
فى ظل تعزيز العلاقات المصرية بالدول الأخرى شارك وزير الخارجية سامح شكرى فى عدة لقاءات استثنائية لبحث تطورات القضايا المختلفة سواء على المستوى الإقليمى أو المستوى الدولى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الروهينجا
بحث "شكرى" قضية مسلمى الروهينجا فى ميانمار مع نظيره البنغالى أبا الحسن محمود، وخلال اللقاء اتفق الوزيران على ضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة لوقف الانتهاكات ضد مسلمى الروهينجا من قبل حكومة ميانمار الى جانب توفير الحماية اللازمة لإيجاد حل دائم للأزمة.

سوريا
كما شارك "شكرى" فى اجتماع الدول متشابهة الفكر حول سوريا الذى عقد برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وخلال ذلك الاجتماع عرضت أهم مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، كما شارك الحضور برؤيتهم حول العملية السياسية وتهيئة المناخ الملائم لدفع المسار السياسى لحل الأزمة السورية، وخلال جلسة الإجتماع برز دور القاهرة فى التصدى لإرهاب من خلال عرض ما تحقق من انتصارات.

السعودية
وأعرب وزير الخارجية عن دعمه الكامل لجهود الامم المتحدة فى تنشيط العملية السياسية، كما عرض الجهود المبذولة على الصعيد الإنسانى والسياسى فى سوريا من قبل مصر، بالإضافة الى دور مصر والسعودية فى العمل على توحيد مواقف المعارضة السورية ودعم الازمة السورية من خلال عضوية مصر بالأمم المتحدة.

السودان
وقام وزير الخارجية بإجراء جلسة مباحثات مع الجنرال "دينغ" النائب الأول لرئيس جنوب السودان على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وخلال اللقاء أعرب "شكرى" عن دعم مصر لشعب السودان وأعرب نظيره عن تقدير بلاده لقيام مصر بإيفاد جسر جوى من المساعدات الإنسانية تمثل فى 10 طائرات محملة محملة بنحو 100 طن من المساعدات الإنسانية خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس 2017.

إثيوبيا
وأعرب "شكرى" خلال لقاء له برقيناه جيبيو وزير خارجية إثيوبيا عن قلقه البالغ اتجاه جمود عمل اللجنة الفنية الثلاثية بشأن سد النهضة، كما دعا وزير الخارجية الاثيوبى شكرى الى زيارة أديس أبابا خلال الاسابيع المقبلة، إلى جانب التركيز خلال اللقاء على ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة الفنية الثلاثية على المستوى الوزارى لحسم تلك النقاط وإطلاق الدراسات فى أسرع وقت التزاما بالإطار الزمنى المحدد من قِبل اتفاق إعلان المبادئ، فى الوقت الذى اعلن فيه وزير الخارجية الإثيوبى التزام بلاده الكامل باتفاق المبادئ الثلاثى، معتبرا أن الاتفاق يمثل خارطة الطريق للتعاون بين الدول الثلاث، كما أكد على تفهمه الكامل لدواعى القلق المصرى فى هذا الشأن.

فلسطين
وعلى هامش اجتماع الأمم المتحدة ناقش "شكرى" القضية الفلسطينية مع وزيرى خارجية اليونان وقبرص ووزيرى خارجية هولندا والنرويج، والجميع تطرق الى مجهود مصر فى الدفع بعملية السلام الى بر الآمان.

ليبيا
كذلك شارك وزير الخارجية فى الاجتماع الواحد والأربعين لمجموعة الـ77 والصين الإجتماع الوزارى السنوى وتم اعتماد خطة عمل المجموعة للعام المقبل.

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة فى الأمم المتحدة عقد "شكرى" جلسة مباحثات أخرى مع رئيس المجلس الرئاسى الليبى فايز السراج لبحث آخر تطورات الأوضاع فى ليبيا، وثمن السراج الجهود التى تقوم بها مصر باستضافة الشخصيات العسكرية الليبية بهدف توحيد الجيش الوطنى الليبى.

العراق
ومن أهم اللقاءت التى أجراها وزير الخارجية المصرى كانت مع نظيره العراقى ابراهيم الجعفرى، شدد خلالها شكرى على حرص مصر على تعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، كما ناقش الوزيران عددا من الملفات الخاصة بالعراق على جدول أعمال مجلس الأمن، فضلا عن التنسيق بين البلدين فى المحافل الدولية، معلنا قلق مصر تجاه التداعيات المحتملة لإستفتاء كردستان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads