المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلجيكا تتطلع لتحقيق "حلم التتويج" في «يورو 2016»

الخميس 23/يونيو/2016 - 08:51 م
طباعة
احتفل مشجعو منتخب بلجيكا بتأهل الفريق لدور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بفرنسا، حيث رددوا أغاني النصر التي تردد صداها عبر أزقة مدينة نيس الفرنسة حتى منتصف الليل، عقب فوز المنتخب البلجيكي 1 / صفر على نظيره السويدي أمس الأربعاء.

ودخل المنتخب البلجيكي ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب قبل انطلاق البطولة، ولكن تسببت خسارته المفاجئة صفر / 2 أمام إيطاليا في أولى مبارياته بمرحلة المجموعات في فقدانه بعض الثقة في قدراته.

وعقب انتصاره على منتخب السويد أمس، ابتعد المنتخب البلجيكي عن المنتخبات الكبرى في مسيرته بالأدوار الإقصائية للبطولة، ليمنحه الفرصة للمضي قدما في البطولة.

وصرح تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا عقب الفوز على السويد "إنها فرصة عمرنا".
أضاف الحارس البلجيكي "إن الطريق ممهد أمامنا الآن لبلوغ المباراة النهائية، لن نواجه أيا من المنتخبات الكبرى".

وضرب المنتخب البلجيكي، الذي حصل على المركز الثاني في المجموعة الخامسة، موعدا في دور الستة عشر مع نظيره المجري، فيما يصطدم المنتخب الإيطالي (متصدر المجموعة) مع منتخب أسبانيا (حامل اللقب) في الدور ذاته، في إعادة للقائهما بنهائي النسخة الماضية للبطولة عام .2012

وابتعدت منتخبات ألمانيا المتوجة (بأربعة ألقاب لكأس العالم وثلاث بطولات أمم أوروبا)، وإيطاليا (أربعة ألقاب كأس العالم ولقب وحيد بأمم أوروبا)، وفرنسا (لقب وحيد لكأس العالم ولقبين أوروبيين) وانجلترا (لقب وحيد لكأس العالم) عن طريق المنتخب البلجيكي في الأدوار الإقصائية، مما يمنحه الفرصة لتحقيق حلم جماهيره بالصعود للنهائي.

ويحتل المنتخب البلجيكي المركز الثاني عالميا والأول أوروبيا في التصنيف الأخير للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطلع الشهر الجاري، خلف المنتخب الأرجنتيني (المتصدر)، فيما جاء المنتخب الألماني في المركز الرابع عالميا والثاني أوروبيا.

ويبدو منتخب البرتغال، الذي يحتل المركز الثامن عالميا، الخطر الداهم الذي قد يعرقل مسيرة المنتخب البلجيكي نحو المباراة النهائية.

وصرح مارك فيلموتس مدرب منتخب بلجيكا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة السويد "إن بطولة جديدة تماما قد بدأت الآن".
أضاف المدرب البلجيكي "الحصول على ست نقاط من إجمالي تسعة يبدو أمرا إيجابيا للغاية، ومنذ الخسارة أمام إيطاليا ومستوى الفريق في تصاعد مستمر".

ولم يظهر الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي بقيادة كيفن دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي بكامل قوته في البطولة حتى الآن.

واستعاد المنتخب البلجيكي قدرا كبيرا من اتزانه عقب الخسارة أمام إيطاليا بفوزه 3 / صفر على منتخب أيرلندا، قبل أن يحقق فوزا ثمينا 1 / صفر على نظيره السويدي في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الخامسة.

وأوضح فيلموتس بعدما تأهل الفريق للدور الثاني "اعتقد البعض أننا أصبحنا في عداد الأموات عقب الخسارة أمام إيطاليا. ولكننا عدنا مرة أخرى إلى المسار الصحيح".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads