المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل معجون الأسنان خطر على الرضيع؟

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 03:03 م
ندى محمد
طباعة
تحلم كل أم برؤية أسنان صغيرها وهي تبدأ في الظهور شيئًا فشيئًا، ليتبادر إلى ذهنها على الفور أسئلة: "كيف أعتني بأسنان صغيري بطريقة سليمة؟".

يبدأ التسنين بعد الشهر الخامس وربما بعد السابع ويختلف توقيته من طفل إلى آخر، ويكتمل ظهور الأسنان اللبنية "20 سنَّة" خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.

وتبدأ بعض الأمهات في تنظيف أسنان الرضيع الأولى من بقايا الحليب أو الطعام بقطعة مبللة من الشاش، إلا أنه يمكنهن أيضًا استخدام فرشاة أسنان مخصصة للرضع ذات رأسٍ صغير وشعيرات نايلون لينة.

متى أبدأ في غسل أسنان طفلي وما المعجون المناسب؟

هل يمكن استخدام معجون أسنان لطفلي الرضيع؟

توصي جمعية أطباء الأسنان الأمريكية باستخدام معجون أسنان يحتوي على قليل من الفلورايد بنسبة 600 جزء بالمليون مرتين يوميًّا عندما تبدأ أسنان الطفل في الظهور، لأن الفلورايد يساعد على حماية أسنان الرضيع من التسوس.

ويجب عليكِ قراءة مكونات المعجون جيدًا قبل شرائه إذا كان عمر طفلكِ بين العام والثلاثة أعوام، للتحقق من نسبة الفلورايد التي يحتوي عليها.

ما الكمية المناسبة لأسنان صغيري؟

ضعي مسحة بسيطة جدًّا من معجون الأسنان ولتكن في حجم حبة البازلاء الصغيرة على فرشاة الأسنان أو على قطعة الشاش المبللة، وافركي أسنان صغيركِ برفق وبشكلٍ دائري، حتى تتأكدي من تنظيفها بشكلِ كامل.

احذري شراء معجون الأسنان ذي النكهات مثل الفاكهة أو السكر، اعتقادًا منكِ في أن ذلك سيشجع طفلكِ على استخدامه، حتى يدرك أن معجون الأسنان ليس للأكل خصوصًا إذا كان طفلكِ في سنٍ صغيرة لا تسمح له بفهم ذلك.

وتجنبي استخدام معجون الأسنان الخاص بالكبار لاحتوائه على نسب عالية من الفلورايد لا تصلح لصغيرك قبل بلوغه سن 9- 13 سنة، حيث إن زيادة نسبة الفلورايد قد تتسبب في تآكل طبقة المينا بأسنانه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads