المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: تجارب بورسعيد في التعليم تعطي نموذجا فريدا

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 06:36 م
عبير محمد
طباعة
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، أن محافظة بورسعيد قدمت نموذجين في العملية التعليمية يستحقان الدراسة لتعميمها علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلى تجربة غلق مراكز الدروس الخصوصية تجربة التعليم الفني وتدريب الطلاب في المدارس.

وقال الوزير أن ماشاهده في المدارس الحكومية أعطا الأمل في مستقبل التعليم في مصر، وأن الوزارة تسعي لبناء الإنسان المصري الذي يستطيع المنافسة خارج البلاد، تسعي أيضا إلى نقل المواهب داخل المدارس وتنميتها.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدة وزير التربية والتعليم، بقاعة الموتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والقيادات التعليمية بالمحافظة ورئيس مجلس الأمناء، ونقيب المعلمين ومحمود حسين عضو مجلس النواب.

وأشار الوزير إلى أن النظام الجديد الخاص بتطوير التعليم، يبدأ بالاهتمام بالطفل منذ سنواتة الأولى، وأن تغيير نظام الثانوية العامة سيطبق علي الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي إعتبارا من العام القادم، ويعتمد النظام الجديد علي البعد عن الكتاب المدرسي والاعتماد علي بنك المعرفة.


ومن جانبة حيا محافظ بورسعيد، معلمي المحافظة، وقال أنهم الاساس في نجاح المنظومة التعليمية بالمحافظة، وأن المحافظة اتخذت مجموعة اجراءات لم تكن لتنجح إلا بتعاون المدرس مع ولي الأمر والطالب، مشيرا إلى أن المحافظة تسعي للتغلب علي المشاكل التي واجهت التجربة في العام الماضي، وقال أن أفضل استثمار هو الاستثمار في التعليم والأبناء. 

وأضاف أننا خلال هذا العام تم اضافة 110 فصل دخلت الخدمة لأول مرة هذا العام، وتم افتتاح 4 مدارس حكومية بالإضافة إلى المدرسة اليابانية وثلاث مدارس خاصة تدعم العملية التعليمية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads