المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد المصالحة الفلسطينية.. حماس: لا تبرير لاستمرار قرارات عباس بشأن غزة

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 11:08 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، عن اندهاشها لعدم إلغاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس القرارات التي اتخذها في الفترة الماضية بخصوص قطاع غزة، وانتقدتها.

وشددت حماس خلال بيان لها، على أن ذلك لم يعد مقبولا بعد قيام الحركة بحل اللجنة الإدارية تمهيدًا لبدء عمل حكومة التوافق في القطاع.

وقالت الحركة إنها تستغرب خلو بيان مركزية فتح من أي مواقف أو قرارات تتعلق بإجراءات أبو مازن ضد قطاع غزة والتي من المفترض إلغاؤها بمجرد إعلان حماس من القاهرة خطواتها الوطنية والمسؤولة المتعلقة بمجريات المصالحة وإنهاء الانقسام.

وطالبت حماس من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اتخاذ قرارات إيجابية ومسؤولة بإلغاء هذه الإجراءات كافة، مشيرة إلى أنه لم يعد هناك مبرر لأي تعطيل أو تسويف.

ودعت حماس، حركة فتح ضبط تصريحاتها ومواقف قياداتها التوتيرية والانسجام مع المزاج العام الفلسطيني والتوقف عن وضع أي اشتراطات استباقية، التي من شأنها تعقيد الأمور وتسميم الأجواء.

ومن جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: "إن المطلوب من عباس اتخاذ قرارات إيجابية ومسؤولة بإلغاء الإجراءات كافة.. لم يعد مبررا أي تعطيل أو تسويف، لا سيما أن هذه الإجراءات تسببت بضرر كبير في حياة الناس ومصالحهم".

وأضاف: "الكل الفلسطيني ومكوناته ومؤسسات المجتمع المدني مطالبين بالضغط من أجل إلغائها فعليا على الأرض".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads