المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد شهر من عيد ميلادها.. "مرض السمنة" ينهي حياة إيمان.. وننشر تفاصيل رحلة العلاج

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 01:18 م
ندى قطب
طباعة
رحلتها إلى الهند، كانت طريقها الذي رسمته بإرادتها، بعد أن انتفضت من سريرها الذي لازمته طيلة 25 عامًا؛ لبلوغ وزنها ما يقرب من 500 كيلو جرام، باقتراب عامها الـ37.

عانت إيمان من مجموعة كاملة من الأمراض لعل أبرزها "بوذمة لمفية حادة واحتباس السوائل وقصور فى الغدة الدرقية وداء السكري من النوع الثاني وارتفاع فى ضغط الدم".

بدأت رحلة علاج إيمان، بتبني الدكتور الهندي "مفضل لاكداوالا" حالتها، وتكفل مصاريف علاجها، وعلى حسب الاتفاقات انتقلت "إيمان"، إلى مستشفى مدينة مومباي الهندية، على متن طائرة معدّلة من طراز "إيرباص".

في بادىء الأمر رفضت السلطات الهندية منح "إيمان" تأشيرة دخول الهند، ولكن إصرار طبيبها على علاجها، دفعه لتقديم طلب إلى الخارجية الهندية للسماح بالدخول لها، وإقامتها ما يقرب من شهرين بعد إجراء العملية، قبل رجوعها إلى مصر مرة أخرى.

علاجها في أبوظبي
في أبريل أعلنت صحيفة "هندستان تايمز" الهندية إن إيمان عبد العاطي الملقبة بـ"أسمن امرأة في العالم" قد تنتقل من مومباي إلى أبو ظبي، وجاء ذلك بعد إعلان شقيقتها عن عدم ثقتها في أطباء الهند، وعدم قدرتهم على علاج "إيمان".

وبالفعل أنتقلت إيمان لاستكمال رحلة علاجها في أبو ظبي، وبدأت الحالة الصحية للمصرية إيمان عبد العاطي المعروفة بـ"أسمن امرأة في العالم"، تتحسن بشكل ملحوظ، بعد نحو شهرين من وجودها في أبو ظبي، وتحديدًا في مستشفى برجيل.

ميلادها
يوم 28 أغسطس، احتفلت "إيمان" الملقبة بأسمن أمرأة في العالم، قررت مستشفى برجيل بالعاصمة الإمارتية، التي تتولى علاج إيمان عبدالعاطي، تنظيم جولة لها على كورنيش أبوظبي، تلبية لرغبتها في تناول "الآيس كريم" والتعرف على معالم أبوظبي السياحية.

وعلى الرغم من تسخير كافة الامكانات اللازمة لإيمان، وإحاطتها برعاية متميزة مكونة من 20 طبيبًا، إلا أن حالتها شهدت نوعًا من الخلل.

وهو ما أوضحه الفريق المشرف على علاج إيمان إنه يتم تقديم الطعام لها 4 مرات يوميًا وبكميات بسيطة جدا لصغر حجم معدتها بعد عملية التكميم التي أجرتها في الهند، وأوضح الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذي الطبي للمستشفى، أن استشاري جراحة التجميل وضع التصورات النهائية لخطته في إجراء الجراحات اللازمة لشفط الدهون والجراحات التجميلية خلال المرحلة الثانية في خطة العلاج والتي بدأت فعليا، مشيرا إلى أن الخطة العلاجية مستمرة في دعم وتأهيل المريضة نفسيًا وطبيًا.

رؤية والدتها
وكانت أخر ما تمتننه إيمان تناول الآيس كريم ورؤية والدتها، مضيفة أنها تتلقى معاملة طيبة من الأطباء.

وفاة إيمان
أعلن الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذي للمستشفى، التي تعالج فيها إيمان أحمد أسمن امرأة في العالم وفاتها قبل ساعات فى أبوظبي، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وأضاف المدير التنفيذي للمستشفى، كانت إيمان تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads