المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السكك الحديدية: قطارات خاصة أسبوعيا بين القاهرة وأسوان لتنشيط السياحة الداخلية

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 02:01 م
أ ش أ
طباعة
قال المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية إن الهيئة ستقوم بتشغيل قطارات خاصة مكيفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لخدمة السياحة الداخلية ، وخاصة الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان .

من جهته، قال المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد والمتحدث باسم الهيئة إنه تقرر تشغيل رحلات قطارات للشباب خلال الفترة من 28 سبتمبر2017 حتى 25 إبريل 2018 ، وذلك خلال أيام العطلات الأسبوعية.
وأضاف أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات للشباب أسبوعية بقطارات مكيفة ، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة التي ستتحمل نفقات السفر ، طبقا للتعاقد المبرم مع الهيئة بغرض تنشيط السياحة الداخلية لتعريف الشباب بالمعالم الآثرية والسياحية وخاصة بمدينتي الأقصر وأسوان .

وأوضح أبو هرجة أن رحلات القطارات في الذهاب تتحرك مساء كل يوم خميس من كل أسبوع الساعة 21.50 ، وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالي ، ورحلات العودة تتحرك من أسوان مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع 18.30 ، وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالي .

وأكد أن الهيئة تستغل طاقات النقل المتاحة بها نظرا لحجم الركاب خاصة بخطوط الوجه القبلي بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads