المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد أشهر جُمل الراحل خالد صالح

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 03:17 م
أية أحمد
طباعة
تحل اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان "خالد صالح" تاركًا العديد من الجمل الحوارية في أفلامه ومسلسلاته، والتي ترسخت فى عقول العديد من محبيه حتى أن البعض أصبح يرددها بشكل ساخر ويتم استخدامها في الحياة العامة،  ويرصد المواطن أبرزها:

"هتروح على فين العالم ده كله بتاعي"
قالها خالد صالح ضمن أحداث فيلم "الريس عمر حرب" لـ"هاني سلامة" عندما طلب الأخير أن تُقبل استقالته من صالة القمار التي يديرها صالح، ويخبر صالح أنه سيرحل ليخبره "صالح"، "هتروح على فين؟؟ العالم ده كله بتاعي".

"الشعب المصري كله ماسك في ديل الحكومة كأنها أمه إللي خلفته"
قالها صالح حينما كان يؤدي دور شخصية كبيرة وفاسدة في البلد ضمن أحداث فيلم "عمارة يعقوبيان"، في حواره مع الفنان نور الشريف حينما طلب منه الشريف أن يساعده في الفوز في انتخابات مجلس الشعب مقابل رشوة، فيخبره صالح أن أى شخص من حقه الترشح لمجلس الشعب ولكن من سيفوز بالمجلس هي لعبته لأنه على علم بنفسية الشعب المصري ويستطرد "الشعب المصري كله ماسك في ديل الحكومة كأنها أمه إللى خلفته، حتى لو الحكومة دي ماشية على حل شعرها".

"إللي مالوش خير في حاتم ملوش خير فى مصر"
قالها الفنان خالد صالح ضمن أحداث فيلم "هي فوضى"، حينما كان يؤدى دور أمين شرطة فاسد ومرتشي، ويأكل فى المحلات دون أن يدفع، ليخبره صاحب محل "الحواوشي" أنه عليه أن يدفع له في مرة من المرات، فيهدده خالد صالح بأن هناك قضية مرفوعة عليه، لأن محله به بعض البروز. ويستطرد قائلا، "إللي مالوش خير في حاتم مالوش خير في مصر".

"أنا بابا يلا"
أشهر جملة لخالد صالح بدون منازع، وفى بعض الأحيان قد تكون تعريفًا له، فقد قالها الفنان خالد صالح ضمن أحداث فيلم "تيتو" أمام الفنان "أحمد السقا" حينما ذهب ليقابل "خالد صالح" دون أن يعرفه، ليخبره السقا في نهاية اللقاء "متعرفناش" ليتحرك خالد صالح بسيارته نحوه حتى كاد أن يصدمه ويرد عليه "صالح" بكل غرور وثقة، "أنا بابا يلا"، ويغادر بسيارته دون أن يعطية الجواب الذي ينتظره.

"ما تسكتيه يا رشا"
ينسب لفيلم "محامي خلع" عام 2002 الفضل الأول في اكتشاف نجومية «صالح» من خلال مشهد واحد لمدة 5 دقائق بجملة واحدة برع فيها عندما قدم شخصية قاض تستفزه قضية الخلع الذي يحكم فيها والمرفوعة من رشا الورداني، التي تجسدها الممثلة، داليا البحيري، لأن زوجها «يشخر»، ليقول «صالح» جملة رسخت في وجدان الجمهور وهي «ما تسكتيه يا رشا»، متهكمًا على أداء المحامي الذي يجسده الفنان هاني رمزي.

"وتفتكري كده هشبع يا يسرية؟"
اشتهرت تلك الجملة من خلال مشهد كوميدي في فيلم "أحلى الأوقات" تشاركه فيه الفنانة "هند صبري"، والتي كانت تؤدي دور زوجته يسرية ضمن أحداث الفيلم، حيث يقوم المشهد على مشاجرة بينه وبين زوجته بسبب عدم طبخها لطعام العشاء فتخبره، "أنا لسه راحة أعملك أكل" فيرد عليها "أنت لسة راحة تعملي أكل" فتستطرد يسرية "أطلع أرميلك نفسي من السطوح يا إبراهيم" فيرد عليها بلا مبالاة "وتفتكري كدة هشبع يا يسرية؟".

"اللي قدامك دا يقدر يقوّم البلد ويقعدها تاني"
قدم «صالح» أداءً مميزًا في فيلم «عمارة يعقوبيان»، حيث شارك بدور كمال، القيادي في «الحزب الوطني»، ودار حوار لا يُنسى بينه وبين الفنان نور الشريف، رجل أعمال يرغب في الترشح لمجلس الشعب. وقال «صالح» في هذا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads