المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الداخلية خلال تفقده لجان القبول: فرص الالتحاق بكلية الشرطة متساوية أمام الجميع

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 04:13 م
اية محمد
طباعة
أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن فرص الالتحاق بكلية الشرطة متساوية أمام الجميع، شريطة توافر معايير القبول، مشددا على أنه لامجال للحديث عن الوساطة أو المحسوبية فى الاختيار.

جاء ذلك خلال قيام اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، اليوم الاثنين، بتفقد أعمال لجان قبول الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2017 /2018، والتى تعقد بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وتفقد وزير الداخلية أعمال مختلف اللجان؛ للتأكد من الالتزام بتطبيق ضوابط اختيار الطلبة المتقدمين، وفى إطار من الحيادية التامة والشفافية، واطلع على الإجراءات والمعايير التى يتم على أساسها اختيار الطلبة، وناقش القائمين على العمل باللجان بشأن قواعد الاختيار.

ووجه وزير الداخلية خلال تفقده لأعمال اللجان ، بضرورة أن يكون لقواعد اختيار الطلبة المتقدمين، أساس علمى وموضوعى، يحقق اختيار أفضل العناصر من بين الطلبة المتقدمين، وفقاً للمصلحة العامة ، وناقش بعض الطلبة المتقدمين حول مراحل اختبارات القبول، وإلى أى مدى تتيح فرصاً متساوية أمام المتقدمين بتجرد وموضوعية.

كما قام وزير الداخلية بالمشاركة فى جانب من أعمال لجنة كشف الهيئة، وتابع إجراءات تقييم الطلبة المتقدمين، ووجه بأن يكون قرار اختيار الطالب، قرارا جماعيا لكافة أعضاء اللجنة؛ للتأكد من اختيار العناصر القادرة على الاضطلاع بالمهام والمسئوليات الجسام لجهاز الشرطة.

وقال اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية "إن المصلحة العامة التى من شأنها رسالة الأمن التى وضعها الشعب المصرى فى أعناقنا جميعاً، تحتم علينا اختيار أفضل العناصر التى تتحلى بالمسئولية تجاه وطنها ، قادرة على تحقيق طموحات المواطنين من أجل تحقيق مستقبل آمن ومشرق يستحقة الوطن".

وشدد وزير الداخلية على أن أعمال لجان قبول الطلبة، سوف تكون محل متابعة دائمة، من خلال استمرار تفقده للجان طوال فترة انعقادها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads