المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجمعة..عرض Les Petits Chats بالولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 07:01 م
أية أحمد
طباعة
يشارك فيلم "Les Petit Chat" في مهرجان الفيلم العربي (توين سيتيز) والذي تقيمه مؤسسة مزنه بولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 27 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر" .

وانطلق الفيلم في عرضه العالمي الأول بالدورة الـ18 من مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة 2015، حيث نجح في اجتذاب جمهور كبير لترفع قاعة عرضه لافتة كامل العدد في عرضين، وترشح لـجائزة لجنة التحكيم، كما كانت له جولة دولية في المهرجانات السينمائية، تضمنت مهرجان كاسكايد للفيلم الأفريقي بمدينة بورتلاند الأميركية، مهرجان طريق الحرير السينمائي بأيرلندا وأسبوع السينما العربية بنيويورك، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي MAD Solutions.

Les Petits Chats من إخراج وإنتاج الفنان شريف نخلة، ويحمل الفيلم اسم فريق موسيقي أسطوري تأسس في عام 1967 على يد الفنان الراحل وجدي فرنسيس بالتعاون مع عزت أبو عوف وعمر خيرت، وبعد 30 عاماً من تفرق أعضاء الفريق، يعودون بحفل واحد أخير في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم. يستكشف الفيلم تلك الأسئلة التي اشتعلت داخل أعضاء الفريق الستة، وهي أسئلة تجيب عليها حياتهم الحالية واختياراتهم التي اتخذوها منذ تفرقهم. وقد شارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

وسيعرض فيلم Les Petits Chats، يوم الجمعة 29 سبتمبر، الساعة 5 مساءً

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads