المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل المئات في أعمال عنف عرقية في إثيوبيا

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 08:29 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم الإثنين، عن مقتل مئات الأشخاص في مواجهات تتعلق بخلاف على الأراضي بين مجموعتين عرقيتين في جنوب البلاد، منذ بداية شهر سبتمبر الجاري.

وقال نيجيري لينشو المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية "يمكننا القول أن مئات الأشخاص من الأورومو قُتلوا، بالإضافة إلى مقتل العديد من صوماليين، لا نعرف تحديدًا عدد القتلى، ولا يزال الأمر قيد التحقيق".

وأكد لينشو تشكيل خلية طوارئ لتلبية احتياجات النازحين مشيرًا الى جهود وساطة تضطلع بها الحكومة مع السلطات المحلية.

وأضاف أن وحدات من الشرطة والجيش انتشرت وتمكنت من فرض الأمن.

ودارت المواجهات بين الأورومو والصوماليين على طول الحدود الطويلة بين منطقتيهما.

وكان ليما ميجيرسا رئيس منطقة أورومو قد أشار في منتصف سبتمبر إلى أن الاشتباكات أدت إلى "عمليات قتل وحشية" ودفعت 50 ألف شخص إلى الفرار.

ويذكر أنه تدور مواجهات بين الأورومو والصوماليين منذ سنوات للسيطرة على بعض المناطق الصالحة للزراعة على طول حدودهم المشتركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads