المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى صراع الانتخابات.. الأهلي والزمالك يفتشان عن "الطرف الثالث"

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 08:35 م
مصطفى جعفر
طباعة
لن تقف المنافسة على رئاسة كل من الأهلي والزمالك في انتخاباتهما المقبلة، على محمود الخطيب ومحمود طاهر بالأحمر، أو مرتضى منصور وأحمد سليمان بالأبيض، والذين أعلنوا ترشحهم حتى الآن، فالأمر امتد إلى تلميح شخصيات أخرى لاحتمالية ترشحها على مقعد الرئاسة أمام هذه الأسماء.

وأصبح محبى الناديين ينتظران "الطرف الثالث" أو "اللهو الخفى" الذي سيمتلك الجرأة ويترشح في هذا الصراع الرهيب على رئاسة أكبر ناديين بمصر، وأمام شخصيات قوية بهذا الحجم، خاصة في الأهلي.

ففي الأهلي قد يكون "الطرف الثالث" محصورا بين طاهر أبو زيد وسمير زاهر، نجما الأهلي السابقين، والذين ألمحا بإمكانية ترشحهما في الانتخابات المقبلة، ولكنهما في نفس الوقت لم يؤكدا ذلك رسميا، في ظل تكهنات عن مفاوضات تتم من محمود طاهر معهما لضم أحدهما لقائمته.

طاهر أبوزيد، صرح مؤخرا بأن الترشح لرئاسة الأهلي حق مكفول للجميع، ولكنه رفض التأكيد رسميا على ترشحه، بحجة أن الوقت مبكر للحديث عن الانتخابات، خاصة أن باب الترشح لم يفتح حتى الآن، ولا يعرف على أي لائحة ستقام الانتخابات.

أما سمير زاهر، الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة، رغم أنه سبق وصرح بأنه سيدعم محمود طاهر بالانتخابات المقبلة، ثم عاد وصرح بأنه يفكر في خوض الانتخابات ضمن قائمته، حال مطالبته بذلك، ولكن مقربين من زاهر أكدوا أنه يدرس الترشح على رئاسة الأهلي، بعد عدة مطالبات له بذلك لإنجازاته باتحاد الكرة خلال فترة رئاسته له.

ومن المؤكد أن المنافسة على مقعد الرئيس داخل القلعة الحمراء، سوف يشتعل فى حال إعلان أيا من طاهر أبوزيد أو سمير زاهر الترشح عليه، وهو ما ستكشفه الأيام المقبلة.

وفى الزمالك دارت تكهنات عدة من جانب، حول ترشح بعض الشخصيات الزملكاوية مثل ممدوح عباس وكمال درويش، ومن جانب آخر جاءت مطالبات من بعض جماهير الزمالك لعدد من الشخصيات والرموز البيضاء بالترشح أمام مرتضى منصور، مثل حازم إمام، ولكن حتى الآن تظل هناك شخصية واحدة أعلنت رسميا الترشح، وهو رؤوف جاسر.

فهل يكون رؤوف جاسر هو "الطرف الثالث" في الصراع مع منصور وسيمان على رئاسة نادي الزمالك؟
رؤوف جاسر، الذي سبق له شغل منصب نائب رئيس النادي الأسبق، في عهد ممدوح عباس، أعلن أنه ينوى الترشح لرئاسة الزمالك، إذ يعتبر أن النادي يمر بأسوأ فترة عبر تاريخه منذ عام 1911، وأن الرئيس الحالي يهدر المال العام وكل ما يعلنه من مشاريع هي وهمية.

وقال إنه حدد شرطان للترشح، أولها ضم عدد من أعضاء النادي ذوى السمعة الطيبة لقائمته، ثانيا أن تكون الانتخابات نزيهة بدون تزوير، وسبق لجاسر تقدم باستقالته من مجلس عباس بسبب خلافات بين الطرفين، ولكنه ترشح على مقعد الرئيس في الانتخابات الأخيرة التي فاز بها مرتضى.

فى حين رفض كلا من ممدوح عباس وكمال درويش الترشح لانتخابات الزمالك، فالأول علل موقفه بارتباطاته العائلية وبأعماله الخاصة، لكنه أكد دعمه لمرشحين آخرين ضد مرتضى منصور، أما الثاني فأعلن أنه اكتفى بما قدمه للزمالك خلال السنوات الماضية، مشددا على أنه تحت أمر النادي وخدمته في أي وقت بدون منصب رسمي.

أما حازم إمام قال إنه لا توجد نية لديه لخوض الانتخابات المقبلة للزمالك على منصب الرئيس، معللا ذلك بعضويته في مجلس إدارة اتحاد الكرة، كما أنه لا يوجد ما يجعله يتراجع في قراره رغم المطالبات الجماهيرية له بالترشح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads