المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تفرض غرامات على أكبر شركات مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 10:21 ص
ندى محمد
طباعة
قال الصين إنها فرضت غرامات على شركة "ويبو" المالكة لأشهر وأكبر مواقع التواصل الإلكتروني الصينية على شبكة الإنترنت ومحرك البحث الإلكتروني الصيني العملاق "بايدو"؛ لفشلهما في إدارة منصاتهما الإلكترونية بعناية.

وقالت الهيئة المسئولة عن الفضاء السيبراني في بكين، في بيان رسمى صدر أمس الاثنين، وتم نشره بالإعلام الرسمى الصيني، اليوم الثلاثاء، إن بعض مستخدمي "سينا ​​ويبو" وهو موقع تدوين مصغر إلكتروني تابع لـ"ويبو" ويعتبر هجينا بين فيسبوك وتويتر، نشروا معلومات وتعليقات تحرض على الكراهية العرقية فضلا عن مواد إباحية.

وأوضحت أن عددا من مستخدمي "بايدو تيبا" وهي منصة التواصل الاجتماعى المملوكة لشركة "بايدو" نشروا تعليقات فاحشة وعنيفة وإرهابية، ولهذا فإنها فرضت عقوبات إدارية على الجهتين بسبب فشلهما فى الوفاء بواجباتهما الادارية وهو الامر الذى يعد انتهاكا لقانون الأمن السيبرانى الصينى.

ولم تكشف الهيئة عن قيمة الغرامة التى ستدفعها الشركتان، وكانت إدارة الفضاء السيبراني في الصين قد طلبت في شهر أغسطس الماضى من السلطات المختصة فى بكين وفي مدينة قوانغتشو في جنوب الصين التدقيق ومراقبة ما يتم نشره على "سينا ​​ويبو" و"بايدو تيبا" بعد أن تلقت شكاوى من بعض مستخدمى تلك المنصات الإلكترونية تتهمهم بالإهمال في إدارتها وعدم القدرة على التعامل مع ما ينشر لديهم من معلومات تحض على الابتذال والعنف ، فضلا عن شائعات تهدد الاستقرار والوئام الاجتماعي.

يشار إلى أن المكتب الوطني الصيني لمكافحة المطبوعات غير القانونية والإباحية قد أعلن أمس الاثنين ، أنه قام بالتدخل وحذف أكثر من 20 مليون مادة على الانترنت تتضمن محتويات إباحية أو فاحشة، فى حملة استغرقت 40 يوما.

وقال المكتب، إن تحركاته خلال الحملة جاءت بناء على تقارير وشكاوى من الجمهور حول مختلف المنصات على الانترنت التي تم فحصها، بما في ذلك بوابات المواقع، وتطبيقات الأخبار، ومنصات البث المباشر، ومواقع التطبيقات، والمواقع الأدبية على الانترنت، ومواقع الألعاب، والفيديوهات والمنتديات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads