المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اتصال" تعقد ورشة عمل عن حماية الملكية الفكرية فى صناعة البرمجيات

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 10:53 ص
طباعة
تنظم جمعية "اتصال" لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورشة عمل لمناقشة قانون الملكية الفكرية وحماية الأصول المعنوية للشركات.

وتتناقش الورشة التي تعقد اليوم عدداٍ من الأفكار التي تناقش بحث مبادئ وأسس حقوق المؤلف في البرمجيات، والعلامات التجارية، وبراءات الاختراع المتعلقة بالملكية الفكرية، فضلا عن تغطية المسائل القانونية والعملية التي تنشأ في صياغة تراخيص البرمجيات والتفاوض بشأنها. بجانب المعرفة العميقة في صياغة اتفاقيات ترخيص الملكية الفكرية وأفضل الممارسات في إنفاذ الملكية الفكرية وإدارتها وتقييمها.

ومن المنتظر أن يحاضر خلال الورشة الدكتور محمد حجازي مدير مكتب حقوق الملكية الفكرية في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" و35 شركة من الأعضاء فى جمعية اتصال.

وقال المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات بالجمعية ،إن الورشة غرضها التعرف على مختلف أشكال الملكية الفكرية والتمييز بين برمجيات حق المؤلف عن الاشكال الأخرى لحقوق الملكية الفكرية، ومشيرا إلى أن تعاون الجمعية "ايتيدا" يساهم في اطار رفع الوعي والكفاءة للشركات الاعضاء.

وأضاف سعيد ، أن الورشة تركز على تحديد وفهم السمات الرئيسية لحماية حق المؤلف وإنفاذه في مصر، التقليل من المخاطر وتعظيم الحقوق، التجهيز لمفاوضات ترخيص البرمجيات، ومعرفة العناصر الرئيسية لاتفاقية الترخيص القياسية للملكية الفكرية، وتعيين المشكلات المشتركة في عملية الترخيص، بجانب التفرقة بين قانون العلامات التجارية واشكال الملكية الفكرية الأخرى.

ونبه الى أهمية التمييز بين الأسماء التجارية، وحقوق العلامات التجارية غير المسجلة والمسجلة، معرفة عملية التسجيل للعلامات التجارية، فضلا عن تمييز وفهم السمات الرئيسية لحماية العلامات التجارية وإنفاذها في مصر، والتمييز بين قانون براءة الاختراع والصور الأخرى لحقوق الملكية الفكرية، وفهم أساس عمليات تدقيق الملكية الفكرية والمبادئ الأساسية لتقييم الملكية الفكرية، والتعرف على الاستراتيجيات المتعلقة باكتساب حقوق الملكية الفكرية وإدارتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads