المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا: واشنطن ستفرض قيود استطلاعية على الطيران الروسي

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 11:05 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الولايات المتحدة قد تفرض قيودا على تحليقات استطلاعية للطيران الروسي فوق أراضيها اعتبارا من بداية العام المقبل.

ورجح مدير قسم عدم الانتشار والرقابة على الأسلحة في الوزارة ميخائيل أوليانوف في تصريحات صحفية، أن الطرف الأمريكي سيعلن رسميا عن نيته باتخاذ هذه الخطوة أثناء اجتماع لجنة اتفاقية السماوات المفتوحة، الذي من المقرر عقده اليوم في العاصمة النمساوية فيينا.

وحذر الدبلوماسي الروسي من أن موسكو لا تستبعد اتخاذ خطوات جوابية في حال إقدام واشنطن على ذلك، مشيرا إلى أن الادعاءات التي توجهها الولايات المتحدة إلى روسيا بشأن هذه الاتفاقية لا أساس لها.

وأوضح المسؤول أن هذه الاتفاقية معقدة للغاية ولديها إمكانية التناقض في تفسير بعض موادها، مشددا على ضرورة البحث عن تفاهمات وحلول وسط.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية السموات المفتوحة تم التوقيع عليها في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 24 مارس عام 1992 من قبل 23 دولة وانضمت روسيا إليها عام 2001، وتتيح هذه الاتفاقية لأطرافها تنفيذ تحقيقات استطلاعية، فوق أراضي الدول الأخرى الموقعة عليها من أجل الرقابة على الأنشطة العسكرية فيها.

وسبق أن أفادت مجلة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن واشنطن تعتزم تقييد التحليقات الروسية فوق أراضيها بموجب هذه الاتفاقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads