المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الهندي بالقاهرة: مصر بلد عظيم

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 01:49 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب سفير دولة الهند بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، عن سعادته بإطلاق حملة "هند العجائب" الترويجية لمدة شهر على 12 حافلة تابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة ؛ لإبراز المعالم السياحية المتنوعة في الهند.

وأوضح السفير الهندي، إنه يتمنى أن تجذب تلك الحملة مزيدا من السياح المصريين لزيارة الهند، لافتًا إلى أن الندوة التي نظمتها السفارة تهدف إلى مشاركة المعلومات عن القواسم المشتركة بين البلدين والعروض المتاحة للسياح المصريين.

وأضاف: "نسعى للتقريب بين قطاع السياحة الهندي ونظيره المصري؛ لتعزيز التعاون وتشجيع السياحة المصرية إلى الهند، عندما يزور المصريون الهند سيشعرون أنهم في وطنهم الثاني".

وأشار السفير الهندي، إلى أن عدد السياح الهنود الذين زاروا مصر في 2016 بلغ قرابة 120 مليون سائح، في المقابل زار حوالي 18 ألف مصري الهند العام الماضي، مؤكدا ضرورة زيادة تلك الأعداد من كلا الجانبين وكذلك المعلومات المتاحة والعروض والأنشطة الترويجية للمساعدة في تكوين فهم أكبر عن البرامج السياحية في مصر والهند.

وأوضح السفير الهندي، أن طبيعة السياحة الهندية لمصر تغيرت بشكل كبير فبعد أن كانت تركز على السياحة التاريخية في القاهرة والأقصر وأسوان ازدادت برامج السياحة الدينية والترفيهية في منتجعات البحر الأحمر.. قائلا : "إننا في المقابل نحتاج للترويج للمقاصد السياحية الهندية فمثلا يوجد بالهند 35 معلمًا سياحيًا على قائمة التراث العالمي ، ولدينا المناظر الطبيعية الجميلة والشواطئ والجبال وأماكن المغامرات وفعاليات اليوجا وأماكن السياحة العلاجية ورحلات بوليوود".

وأكد "باتاتشتريا"، أنه عندما جاء مصر لأول مرة منذ عامين لم يشعر بالغربة بل أحس أنه في وطنه الثاني، مشيرًا إلى أنه على مدار العامين الماضيين زار العديد من المحافظات والمدن وقام برحلات سياحية في القاهرة والصعيد وسيناء، مشيرًا إلى أنه أينما حل أحس بمشاعر الحب والدفء من الشعب المصري.

وقال: "المصريون هم إخوة لنا وتلك هي الرسالة التي حرصت على نقلها للمواطنين الهنود لحثهم على زيارة مصر ليروا بأنفسهم تلك البلد العظيمة وشعبها المضياف"، مضيفًا أن مصر بها العديد من الأماكن التاريخية المذهلة والتي مازال يرغب هو شخصيا في زيارة العديد منها.

وكانت سفارة الهند بالقاهرة نظمت ندوة أمس الإثنين للترويج للسياحة الهندية ولتشجيع السياحة المصرية إلى الهند، بمشاركة مجموعة من مكاتب السياحة الهندية والمصرية ومسئولي وزارة السياحة المصرية ووكالات السياحة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads