المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: نتخذ خطوات عدة من أجل تطوير التعليم الأزهري

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 09:53 ص
حسن خطاب
طباعة
انطلق ماراثون العام الدراسي الجديد بالمدارس والمعاهد الأزهرية على السواء هذا الأسبوع، واستعد الأزهر الشريف من خلال قطاع المعاهد بشكل كبير وبجدية، حيث بدأت في استقبال الطلاب بمختلف المحافظات، تحت إشراف الدكتور محمد أبو زيد الأمير.

وقام رؤساء المنطق بالمرور على المعاهد لمتابعة أعمال الدراسة منذ صباح اليوم الأول لبدء الدراسة، حيث انتظمت العملية الدراسية بمختلف المعاهد والمناطق الأزهرية.

ويقول الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن القطاع هذا العام يتخذ عدة خطوات من أجل إصلاح منظومة التعليم الأزهري، والعمل وفق توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ليتبوأ التعليم الأزهري المقدمة، ويعود إلى مكانته الصحيحة التي ترضي الجميع.

وأوضح الأمير، أن هذا العام استعد القطاع مبكرا له من خلال عقد عدة اجتماعات مع رؤساء المناطق الأزهرية، لمتابعة الأوضاع، ورفع تقرير شهري لرئاسة القطاع عن سير العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية لمختلف المعاهد، والمشاكل التي تواجهها المعاهد الأزهرية، حتى يمكن حلها وإزالتها تماما، بما لا يعيق سير العملية التعليمية.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تكليف رؤساء المناطق بالمرور اليومي في الأسبوعين الأولين للدراسة، لمتابعة أعمال الدراسة عن قرب، والتعرف على أبرز مشاكل المعاهد، كما تم إرسال تقارير قبل بدء الدراسة عن الحالة العامة للمعاهد من خلال متابعة أعمال الصيانة لهذه المعاهد.

وحول المناهج الأزهرية قال الأمير لـ"المواطن" إن المناهج الأزهرية هذا العام مختلفة تماما، حيث شهدت العام الماضي تطورا، وهذا العام ستشهد تطورا أكبر، حيث قام الأزهر الشريف بتعديل المناهج لتواكب التطورات الحياتية، المسائل الفقهية والمواد الشرعية لتكون أكثر اتصالا بواقعنا المعاصر، وتم تنظيم وترتيب المناهج بحسب الفئة العمرية لطلاب المعاهد الأزهرية، وهو ما سوف ينعكس إيجابيا هذا العام على طلاب الأزهر.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads