المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 5 لقطات مضيئة لوزير الاتصالات في 10 أيام

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 09:37 م
وائل الطوخي
طباعة
يعد المهندس ياسر القاضي، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أحد أكثر وزراء الحكومة الحالية جهدًا واستمرارًا في النشاط، وهو الأمر الذي يلاحظه المتابعون لأعمال وزارة الاتصالات، فخلال الأيام الماضية نجح القاضي في دعم جهود الوزارة في تعزيز القطاعات الحكومية والخاصة وتنمية الاستثمارات الأجنبية بقطاع الاتصالات.

ومن المقرر أن يشهد "القاضي"، إطلاق خدمات الجيل الرابع لشركات المحمول في مصر نهاية الأسبوع الجاري، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وفي هذا السياق يرصد "المواطن" في تقريره أبرز اللقطات المضيئة للقاضي خلال الأسابيع الماضية..

بروتوكول تعاون "تحيا مصر"..

حيث شهد "القاضي" توقيع التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد من جهة، وصنـدوق تحيا مصر من جهة أخرى، بهدف تفعيل تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم منظومة التطوير التكنولوجي الخاصة بصندوق تحيا مصر.

وذلك من خلال متابعة ومراجعة إجراءات التبرع لصندوق تحيا مصر، وتقديم الاستشارات والدعم الفني والتكنولوجي للصندوق لتنمية موارده، ودعم الإجراءات التقنية والتكنولوجية للصندوق من خلال وضع آليات فنية وتكنولوجية.

إشادة بقطاع الإتصالات..

حصل "القاضي" على إشادة الشركات الاستثمارية في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، على دوره في التسهيلات التي تقدمها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة البيئة الداعمة للاستثمار وتوفير فرص متنوعة وجذابة بالقطاع، والترويج لتلك الفرص من خلال زيارة مقرات كبرى الشركات العالمية، والاطلاع على تجاربها الناجحة ومتطلباتها للعمل في الاستثمار بمصر، بالإضافة إلى التواصل مع تلك الشركات لبدء أو التوسع في استثماراتها بالقاهرة.

وهو ما أكدته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في رغبة مسئولي الشركات الأمريكية، الاستثمار بعدد من القطاعات بمصر أبرزها تكنولوجيا المعلومات، مضيفة أن شركات أشادت بأداء وزير الاتصالات ياسر القاضي فى طرح فرص استثمارية متنوعة وجذابة، وتسهيل البدء بتلك الاستثمارات.

افتتاح مشروع ميكنة المحكمة الدستورية العليا..

وافتتح "القاضي" مشروع ميكنة وتطوير المحكمة الدستورية العليا، بصحبة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة، بهدف تطوير وميكنة المعاملات الإلكترونية داخل المحكمة باستخدام أحدث النظم التكنولوجية.

ويمكّن المشروع من تداول الدعاوى القضائية إلكترونيًا من خلال النظام المميكن، وإدخال جميع الأحكام والقضايا إلى المنظومة الإلكترونية، وعرض الأحكام على البوابة الإلكترونية للمحكمة، وإتاحة إطلاع أعضاء المحكمة على ملفات الدعاوى من خارج المحكمة مع تطبيق كافة معايير التأمين الإلكتروني، بالإضافة إلى إتاحة خدمات المكتبة للسادة القضاة رقميًا وإتاحة البحث من خلالها إلكترونيًا.

لقاء رئيس شركة "شنايدر الكتريك"..

بحث "القاضي" مع كاسبار هيرزبيرج رئيس شركة "شنايدر إلكتريك" العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، نشاط وأعمال الشركة في مصر وسبل التوسع فيها، وزيادة استثماراتها في المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الفترة المقبلة.

وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات العالمية، وتهيئة مناخ الاستثمار في مصر لجذب الشركات العالمية لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب توفير كل التسهيلات والحوافز اللازمة للشركات للتواجد في المناطق التكنولوجية الجديدة لتوطين التكنولوجيا وخلق فرص عمل جديدة.

3 مكاتب بريد جديدة بشرم الشيخ..

قام وزير الاتصالات بافتتاح 3 مكاتب بريد مطورة في كل من الرويسات والطور وحي النور بشرم الشيخ، برفقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، بعد تحويلها إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة ومطورة تكنولوجيا.

وتقدم تلك المكاتب كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية المتكاملة للمواطنين، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات والأدوات التكنولوجية المتقدمة، وتدريب العاملين بها على أعلى مستوى احترافي لضمان جودة وكفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والسائحين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads