المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عرفات يتفقد محطة بنها للسكك الحديدية ويستقل القطار رقم "900"

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 03:46 م
وائل الطوخي
طباعة
توجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى محطة بنها للسكك الحديدية، اليوم، بهدف التأكد من انتظام سير حركة القطارات، وتفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر والتقى بعدد من الركاب.

وأوضح الوزير أن هناك خطة شاملة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، من نظم إشارات ومزلقانات ومحطات وبنى أساسية، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وافق بالإجماع على تعديل القانون 152 لسنة 1980، الخاص بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذي يعطي الحق للهيئة بإسناد عمليات تطوير وصيانة السكك الحديدية لجهات غير حكومية من أجل تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

واستقل عرفات بعد ذلك القطار رقم 900 المتجه من بنها إلى القاهرة للاطمئنان على نظافة القطار وعلى الخدمة المقدمة للركاب بالإضافة إلى قيامه بجولة تفقدية داخل ورش أبو غاطس التشغيل والتجهيز اليومي للقطارات حيث تابع انتظام العمل في أقسام الورشة المختلفة.

وأكد على ضرورة الالتزام التام بعدم خروج القطارات إلا بعد التأكد من سلامة حالتها الفنية، لافتا إلى أنه سيتم تطوير كافة ورش الهيئة بشكل شامل وفق جدول زمني محدد لزيادة إنتاجيتها، ولكي تساهم في تطوير وتحسين أسطول السكك الحديدية. 

وطالب عرفات عددًا من العاملين بالورشة ببذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم خدمات أفضل لجمهور المسافرين من الركاب خلال لقاءه بهم.

ونقلت السكك الحديدية 3.5 مليون راكب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2017 مقارنة بـ2.9 مليون راكب فى إجازة عيد الأضحى 2016، لم تعد قدرة السكك الحديد الحالية تستوعب خدمة 350 مليون راكب على مدار العام خاصة بسبب عدم التطوير منذ عام 1956.

وتفقد عرفات طريق شبرا بنها الحر تمهيدا لافتتاحها خلال احتفالات أكتوبر القادمة حيث شهد عرفات تركيب العلامات المرورية والإرشادية وتركيب النيوجرسى واستكمال أعمال التخطيط.

ويبلغ طول الطريق حوالى 40كم بدون تقاطعات مرورية، تستغرق الرحلة خلالها نحو 20 دقيقة، ومن المتوقع أن يخفف الضغط المروري على طريق اسكندرية الزراعى القديم الذي يمر عليه يوميا ما يقرب من 140 ألف سيارة.


وقال عرفات أن الطريق تحوطه محطات للخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود لخدمة المسافرين ونقاط إسعاف مؤكدا على أهميته خاصة لأهالى محافظات الدقهلية والشرقية والقليوبية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads