المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة بدعم من قطاع الطاقة

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 10:35 م
شريف صفوت
طباعة
أغلقت الأسهم الأوروبية على استقرار، اليوم الثلاثاء، بدعمٍ من المكاسب التي حققتها بعض أسهم شركات النفط الكبيرة وسهم نستله بعد أن قدمت الشركة العملاقة العاملة في صناعة الأغذية مفاجأة إيجابية للمستثمرين بأن حددت للمرة الأولى مستويات مستهدفة لهوامش الأرباح.

لكن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر مع استمرار التوترات بشأن كوريا الشمالية في الوقت الذي ينتظرون فيه المزيد من المؤشرات بشأن ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية سترتفع في شهر ديسمبر المقبل.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بلا تغير يذكر قرب أعلى مستوياته في عشرة أسابيع الذي بلغه في الجلسة السابقة، في حين زاد المؤشر داكس الألماني 0.1% وتراجع المؤشر إيبكس الإسباني 0.3%.

وارتفع سهما شركتي النفط الكبيرتين رويال داتش شل وإيني 1.0% و0.4% على الترتيب في الوقت الذي عززت فيه مكاسب أسعار النفط الخام الآمال بأن أسوأ القطاعات أداءًا في أوروبا منذ بداية العام قد يتجه أخيرًا إلى الصعود.

وتحول قطاع الطاقة، الذي رفع سيتي تصنيفه إلى زيادة الوزن النسبي أمس الإثنين، إلى الانخفاض في تعاملات ما بعد الظهر بعد أن واجهت أسعار النفط مبيعات لجني أرباح، وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى في 26 شهرًا في وقت سابق من الجلسة.

وكان سهم نستله أكبر داعم منفرد للمؤشر ستوكس مع صعوده 1.8%.

ووضعت أكبر شركة للأغذية المعبأة في العالم هدفًا لهوامش الأرباح للمرة الأولى كرد فعل على تباطؤ القطاع واستجابًة لضغوط من ثيرد بوينت وهي مساهم نشط في الشركة من أجل الحصول على عوائد من المجموعة في الأجل القريب.

واستقر سهم مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية، وقد تقرر الشركة اليوم، المضي قدمًا في اندماج قيمته عدة مليارات من الدولارات لأصولها بقطاع السكك الحديدية مع منافستها ألستوم الفرنسية التي زاد سهمها 0.6%.

وفي بورصة لندن أغلق المؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية منخفضا 0.21% وفي حين تراجع المؤشر كاك للأسهم الفرنسية في بورصة باريس 0.08%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads