المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أستاذ علوم سياسية: دعوة ترامب لإغلاق مقر طالبان بقطر لكسب ود دول المقاطعة

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 12:36 م
غادة نعيم
طباعة
أكد الدكتور حمدي عبدالرحمن، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإغلاق مقر طالبان في قطر، ورقة ضغط جديدة تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل كسب ود الدول الأربع المقاطعة لقطر.

وأضاف "عبدالرحمن"، أن من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية نبذ العلاقات القطرية في هذا الوقت؛ نظرًا لمواجهتها حرب ضروس ضد الإرهاب.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلي أن العالم الغربي يعاني من الهجمات الإرهابية الشرسة، بعدما وصول الإرهاب إلى قلب إسبانيا وأوروبا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وغيرها من الدول الكبرى.

وكشف "عبدالرحمن"، أن الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية على قطر ليس لممارسة الجانب الأخلاقي مع العرب، ولكن التفكير العملي هو أفضل الطرق للحصول على المصالح السياسية بين دول الكبار.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الاقتصاد الأمريكي جزء رئيسي في ضغط أمريكا على قطر، حيث يعد العالم الثالث مصدر مهم تستغله الولايات المتحدة في التصدير والصناعة، وهو ما يهدد نمو اقتصادها في حال تطور الإرهاب الذي بات من الآن أن قطر تحوي الجماعات المنظمة له وتأوي كبار الرؤس الإرهابية على أرضها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads