المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البشير": تشويه صورة الإسلام سبب الإساءة للنبي والمسلمين السبب

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 11:12 ص
منار سالم
طباعة
قال الشيخ أحمد البشير، من رواد الطريقة الحافظية الخلوتية، وحفيد العارف بالله، الشيخ حامد البشير، إن فضل رسول الله ليس له حد فيعرب عنه ناطق بفم، ففضله علي البشرية جميعا، فقد قال تعالى، وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".

وتابع البشير، في تصريح خاص لـ"المواطن"، سيدنا النبي، رحمة مهداه من رب العباد للعباد، ولكن للأسف لجهل الخلق بالسيرة النبوية والمنهج النبوي، ورؤيتهم للمجرمين من أمثال داعش، على أساس انهم يمثلون الإسلام جعل البعض من الغرب ينظرون إلى الدين الإسلامي على أنه دين همجي، قاتل.

وأضاف، عندما يرى الناس في الغرب، من غير المسلمين، الدواعش وهم يذبحون الناس ويكبرون، ويحرقون ويكبرون، فأصبح عندهم إرتباط شرطي بين القتل وكلمة الله أكبر، فأنا لا ألوم عليهم، بل ألوم على المسلمين، الذين تركوا هذه الصورة تكبر يوم بعد يوم عندهم، ولم يحاولوا توضيح الصورة الصحيحة لهم.

وتابع البشير، هل قام المسلمين بنشر الصورة الصحيحة للدين في هذه البلاد، وهل قام أحدا بنشر المنهج النبوي الراقي بين أهل تلك البلاد، فهل يعلم أهل الدنمارك، أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، أخبرنا أن هناك امرأة دخلت النار في هرة، وأن امرأة دخلت الجنة في كلب، وأنه أوصنا بالحيوانات والبهائم وقال: (في كل ذات كبد رطبه أجر).

وتساءل البشير، هل تعلم جمعيات الرفق بالحيوان التي عمرها لا يتجاوز مئتي عام، تعاليم نبي الإسلام التي عمرها اكثر من الف وربعمائة عام.

وتابع البشير، إن الحضارة البشرية وهى في أوج مجدها، ويفخر الغرب بهذه الدعوات، وهم يجهلون أن كلها وصى عليها نبينا وأمرنا بها قبل دعوتهم بقرون، لكن هم لم يروا منه هذ المعاني، بل رؤوا من المسلمين كل سوء، فلذلك لا ألوم سوى المسلمين.

وأضاف البشير، عندما كان المسلمون يطبقون تعاليم نبيهم، سادوا العالم، وصنعوا حضارة من أعظم الحضارات، وكل ما نراه في عصرنا الحالي من تقدم، ماصنع نواته ووضع نظرياته إلا علماء المسلمين، لكن عندما فرطنا في ديننا تكالبت علينا الأمم كما أخبرنا النبي، وأنا لا أجد رد على هذه الإساءات إلا من خلال نشر السيرة النبوية والمنهج النبوي بين تلك البلاد.

وتابع، عندما يرى الغرب أن دعوة النبي هى السلام والتسامح سيعتذرون من قلوبهم، ويرون أنهم كاموا مخطئين.


في وقت سابق، نشرت وزيرة دنماركية، أمس الثلاثاء، على صفحتها بفيسبوك رسما مسيئا للنبي محمد (ص)، كان من بين الرسوم التي فجرت حالة من الغضب بين المسلمين عام 2005.

وقالت وزيرة الهجرة والتكامل إنغر ستوجبرغ إنها نشرت الرسم المسيء، بعدما أحجم متحف عن نشر الرسم في معرض بشأن «التجديف منذ حقبة الإصلاح»، وفق"رويتزر».

وكان الرسم المسيء عبارة عن لقطة لشاشة حاسوب لوحي «آيباد» عليها الرسم.

وأرفقت الوزيرة الرسم بتعليق قالت فيه «هذا اختيار المتحف الخاص ولديهم كامل الحق في ذلك لكن أعتقد أنه أمر مشين».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads