المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. وثيقة سرية من «ويكيليكس» تكشف تعاون قيادات الإخوان مع الهيئات اليهودية

الجمعة 24/يونيو/2016 - 09:49 ص
طباعة
عرض الإعلامي محمد موسي مقدم برنامج خط أحمر المذاع عبر فضائية الحدث اليوم وثيقة سربتها شبكة "ويكيليكس".

وجاء نصها" رسالة من الهيئة اليهودية المصرية، وموجهة إلى المعزول محمد مرسي أثناء فترة حكمه، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل ، يدعون فيها بعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبهم بداية من عام 2013، بعد الدعوة الرسمية التي أطلقها عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والتي طالب فيها بعودة اليهود إلى مصر.

وقال موسي أنه جاء في نص الرسالة التي نشرتها "ويكيليكيس": "باسم جميع أعضاء الهيئة اليهودية المصرية بباريس، نهنئ الشعب المصري والدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية، والسيد الدكتور رئيس مجلس الشورى، وبماسبة إقرار الدستور الجديد، تدعو الهيئة لعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبنا بداية من العام المقبل 2013، بعد الدعوة الرسمية التي أطلقها الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب الحرية والعدالة المنحل بعودة اليهود إلى مصر" .

وأوضح موسي أن الوثيقة جاء فيها : "نشكر القيادي الإخواني عصام العريان، على دعوته الرسمية لليهود المصريين بالعودة من إسرائيل، واسترداد أملاكهم حتى يفسحوا المجال للفلسطينيين بعد أن طردنا الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وهجرنا من مصر، فهو دليل واضح على فتح حوار معنا".

وشن موسي هجوماً كبيراً علي جماة الأخوان التي وصفها بالمطبعة مع اليهود والتي لاتري أي مانع في التعامل مع الشيطان للوصول للسلطة والمال ، قائلاً: طبعاً مفيش حد فينا ناسي ...عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الإخواني، وتوجيهه دعوة إلى اليهود على إحدى الفضائيات، تمنى فيها عودة اليهود إلى مصر في ديسمبر 2012 وقال فيها نصاً : "ياريت اليهود بتوعنا يرجعولنا عشان يفسحوا مكان للفلسطينيين".

واستطرد: "لا بد أن يعود اليهود المصريين اللي طردهم عبدالناصر.. طردهم ليه".. فاكرين تاجر الدين اللي إسمه العريان واللي ربنا أراد أنه يعري ويكشف جماعته الأرهابية ونواياها اللي مبيفرقش عنده أن تتعامل مع اليهود أو غيرهم .ياريت محدش فينا ينسي كل اللي الناس دي عملوه فينا ...دي جماعة قاتلة وإيديها ملوثة بالدم من يوم ما تأسست لحد ساعة فاتت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads