المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القهوة مفيدة لمرضى التهاب الكبد الوبائي "ج"

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 03:04 م
آية محمد
طباعة
كشف عدد من الباحثين الأمريكيين أن احتساء القهوة له فوائد صحية محتملة، خاصة للمرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" وفيروس التهاب الكبد الوبائي "ج".

وتشير دراسة جديدة إلى أن شرب ما لا يقل عن 3 أكواب من القهوة يوميًا، يمكن أن يقلل إلى النصف من خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.

ووجد الباحثون في جامعة "باريس" بفرنسا، أن الإقلاع عن التدخين يزيد من فرص البقاء على قيد الحياة لهؤلاء المرضى حتى بعد التخلص من فيروس إلتهاب الكبد الوبائي "ج".

ووفقا لمركز "الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى، فإن هناك نحو 25% من سكان الولايات المتحدة المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية مصابون أيضا بفيروس إلتهاب الكبد الوبائى"ج"، وهو فيروس ينقل عن طريق الدم قادر على التسبب بأمراض الكبد المزمنة.. ولكن لحسن الحظ، هناك علاجات مضادة للفيروسات يمكنها القضاء على فيروس إلتهاب الكبد الوبائى.

ويقول الباحثون إنه حتى بعد الشفاء من فيروس إلتهاب الكبد الوبائى، فإن المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" ترتفع بينهم مخاطر الوفاة، وذلك بسبب تسارع خطى الشيخوخة التي قد تنجم عن الإصابة بالسرطان، والمضاعفات المتعلقة بمرض السكر، أمراض الكبد والقلب والأوعية الدموية.

وتشير الدراسة الحديثة إلى أن القهوة وما تتمتع به من مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة ومادة الفلافونيد المهمة تسهم بصورة مباشرة في الحد من حالات الوفاة المبكرة بين المرضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads