المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم 8 مزايا في هاتف جلاكسي "نوت 8"

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 03:43 م
وائل الطوخى
طباعة
تستعد شركة سامسونج الكورية طرح هاتفها الذكي الجديد "جالكسي نوت 8 " بالأسواق العالمية الكبرى، خلال الأسابيع القليلة القادمة بأحدث امكانيات تكنولوجيا الاتصالات.

ويقدم المواطن أهم النصائح للمهتمين والراغبين فى شراء الهاتف حول خصائص الاستخدام بالهاتف وكيفية تفعيل المزايا المختلفة له على النحو التالى:

1_ اختيار وضع الشاشة المناسب
يوفر الهاتف عدة أوضاع مختلفة لضبط الشاشة وذلك وفقًا لتفضيلات المستخدم.
ولتفعيل وضع معين، يتم اختيار الإعدادات والضغط على الشاشة ثم اختيار وضع الشاشة حيث ستظهر قائمة من الخيارات لاختيار الوضع المناسب وهي كالتالي:

- مواءمة الشاشة: وهو وضع مناسب لتحسين نطاق ألوان الشاشة وتشبعها ووضوحه
- سينما بتقنية AMOLED: وضع مناسب لمشاهدة مقاطع الفيديو
- صورة بتقنية AMOLED: وضع مناسب لعرض الصور
- أساسي: وهو الإعداد الافتراضي لوضع الشاشة والملائم للاستخدام العادي

2_ تصفية اللون الأزرق
التعرض لفترات طويلة للضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهواتف الذكية والحواسيب يسبب إجهاد العين.
من الممكن تقليل إجهاد العين في هاتف جالكسي نوت 8 والحد من كمية الضوء الأزرق من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم اضغط على الشاشة، وتفعيل خاصية "تصفية الضوء الأزرق".

3_ ضبط إعدادات ميزة Always On Display
تعد أحدى المزايا القديمة بهواتف سامسونج، وتمكن من عرض معلومات، مثل الساعة أو التقويم على الشاشة الرئيسية دون الحاجة لفك "قفل الهاتف".

فالاستفادة من تلك الميزة بالهاتف يتم من خلال ضبطها حسب مايناسب المستخدم، مثل اختيار شكل الساعة وكذلك تحديد أوقات معينة لتشغيلها وإيقاف تشغيلها وغيرها من الإعدادات.

ويتم تفعيلها من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم اختيار شاشة القفل والحماية، ثم Always On Display"" وضبط الإعدادات وفقا لرغبة المستخدم.

4_ضبط القلم الضوئي S PEN""
يوفر القلم الضوئي S في الهاتف الكثير من الخيارات التي تساعد المستخدم على التفاعل معه بصورة مرنة ومريحة.

حيث يمكن المستخدمين من ضبط وتخصيص مزايا قلم S وفقًا لرغبتهم، وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم المزايا المتقدمة، ثم اختيار قلم S.

حيث يستطيع المستخدم من خلالها تنشيط بعض المزايا مثل خاصية "screen off memo" التي تتيح الكتابة على الشاشة المغلقة وغيرها.

5_ ضبط دقة الشاشة
يمتاز الهاتف بشاشة "Super AMOLED" قياس 6.3 إنش وبدقة 1440* 2960 بيكسل، حيث يتم ضبط الدقة افتراضيًا على مستوى FHD لتقليل استهلاك الطاقة.

ويمكن زيادة درجة سطوع الشاشة على حساب البطارية من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الضغط على الشاشة واختيار دقة الشاشة من شريط ضبط دقة الشاشة واختيار القيمة المناسبة ثم الضغط على التطبيق من الأعلى.

6_ تفعيل المجلد الآمن
يوفر المجلد الآمن في الهاتف وسيلة فعالة لحماية الصور والتطبيقات وجهات الاتصال ومنع الآخرين من الوصول لها، بهدف الحفاظ على أمان الملفات الخاصة داخل الهاتف دون الحاجة لغلق الهاتف.
يجب اختيار طريقة الاغلاق ليتم استخدامها مع تلك الخاصية قبل البدء في استخدامها.

من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم شاشة القفل والحماية واختيار المجلد الآمن بعد التسجيل في حساب سامسونج لابد من تحديد طريقة الاغلاق، والانتهاء من الإعدادات بحسب التعليمات الظاهرة.

7_ تفعيل ميزة محسن الفيديو
تفعيل ميزة محسن الفيديو، يمكن من تحسين جودة مقاطع الفيديو والاستمتاع بألوان أكثر تنوعاُ وقيمة.

وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات،و اختيار المزايا المتقدمة، ثم تنشيط ميزة محسن الفيديو.

8_ تفعيل اللوحات الجانبية
يأتي الهاتف بشاشة منحنية من الجانبين مع ميزة اللوحات الجانبية، التي تتيح الوصول للتطبيقات وجهات الاتصال الأكثر استخدامًا بلمسة واحدة.

ويمكن تخصيص التطبيقات التي تظهر على اللوحة الجانبية، من خلال سحب شريط الشاشة الجانبية إلى منتصف الشاشة والتمرير يمينًا أو يسارًا واختيار التطبيقات المراد ظهورها.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads