المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة سحب قرعة تصفيات كأس العالم

الجمعة 24/يونيو/2016 - 10:46 ص
مجدى عابد
طباعة
يستعد عشاق الساحرة المستديرة فى القارة السمراء وخاصة الجمهور المصرى لمتابعة قرعة الدور الثالث من بطولة كأس العالم 2018، اليوم الجمعة، والتى يشارك فيها 20 منتخبًا إفريقيًا، سيتم تقسيمهم على 5 مجموعات، على أن تحتوى كل مجموعة على 4 منتخبات، يتأهل صاحب الصدارة مباشرة إلى المونديال.

ويحتل المنتخب الوطنى التصنيف الثانى، حيث سيقع فى مجموعة تتضمن منتخبات من التصنيف الأول والثالث والرابع
ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى "كاف" تقريرًا عن طريقة سحب القرعة فى الخامسة مساء، والتى ستذاع على قناة "أون تى فى لايف حيث سيتم وضع أسماء المنتخبات كالتالى:-

الوعاء 1: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، تونس
الوعاء 2: الرأس الأخضر، مصر، جمهورية كونجو الديمقراطية، نيجيريا، مالى
الوعاء 3: الكاميرون، المغرب، غينيا، جنوب أفريقيا، كونجو
الوعاء 4: أوغندا، بوركينافاسو، زامبيا، الجابون، ليبيا
سيتم أولًا سحب المنتخبات فى الوعاء 4، وسيوضع المنتخب الذى سيسحب أولًا من الوعاء 4 بالمجموعة الأولى وسيتم تحديد موقعه بالضبط فى المجموعة بعد سحب كرة من الوعاء 2 الذى سيضم أربع كرات تحتوى على أرقام المواقع من 1 إلى 4.
بعد ذلك سيتم وضع المنتخب الذى سيُسحب ثانيًا من الوعاء 4 فى المجموعة الثانية وسيتم تحديد موقعه ضمن هذه المجموعة من خلال سحب كرة من الوعاء 2، وسيتم وضع المنتخب الذى سيسحب ثالثًا فى المجموعة الثالثة وسيتحدد موقعه فيها بعد سحب كرة من الوعاء 2.

أما المنتخب الذى سيسحب رابعًا سيتم وضعه فى المجموعة الرابعة وسيحدد موقعه بعد سحب من الوعاء 2، وأخيرًا، سيتم وضع المنتخب الموجود بالكرة الأخيرة من الوعاء 4 فى المجموعة الخامسة، على أن يُحدد موقعه بعد سحب من الوعاء 2.

وسيتم تطبيق نفس الإجراء بالنسبة للوعاء 3 ثم الوعاء 2، لتنتهى العملية بالوعاء 1. وستختم القرعة عندما يتم سحب الكرة الأخيرة التى تضم المنتخب الأخير فى الوعاء 1 وتحديد موقعه فى المجموعة الخامسة بعد سحب الكرة المتبقية فى الوعاء 2.

وبذلك سيتحدد 5 مجموعات، تتضمن المجموعة الواحدة 4 منتخبات من 4 تصنيفات مختلفة، استعدادًا لخوض غمار التصفيات المؤهلة للحدث الكروى الاهم فى العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads