المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات مصر والكونغو.. تفوق كاسح للفراعنة

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 04:15 م
مصر و اوغندا
مصر و اوغندا
أشرف فاروق
طباعة
يخوض المنتخب الوطني مواجهة هامة للغاية عندما يستضيف منتخب الكونغو في الثامن من شهر أكتوبر المقبل، بملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة الخامسة، من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

مباراة الكونغو قد تكون نتيجتها حاسمة في تأهل المنتخب لمونديال روسيا، في حالة تحقيق الفوز، مع تعثر المنتخب الأوغندي في مباراته ضد غانا يوم 7 أكتوبر.

المنتخب واجه الكونغو 6 مرات، فاز في 5 مواجهات، وخسر مرة وحيد، 5 مناسبات رسمية، ومناسبة ودية، سجل الفراعنة 14 هدف، مقابل 4 أهداف سجلهم المنتخب الكونغولي.. ونرصد في هذا التقرير تاريخ مواجهات المنتخبين بالتفصيل.

المواجهة الأولى كانت في دورة الألعاب الأفريقية 1973، وفازت مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف مصر ثلاثي النادي الإسماعيلي "سيد عبد الرازق وعلي أبو جريشة وحسن درويش".

المواجهة الثانية كانت في بطولة الأمم الأفريقية عام 1974، وفاز المنتخب برباعية نظيفة سجلها "حسن شحاتة نجم الزمالك "هدفين"، والمجري مصطفى عبده نجم الأهلي هدف، وعلي أبو جريشة نجم الإسماعيلي هدف.

ثالث المواجهات كانت في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية عام 1983، وخسر المنتخب الوطني للمرة الأولى في لقاء الذهاب بنتيجة 2-0.

المواجهة الرابعة كانت في لقاء الإياب ورد الفراعنة على خسارتهم في الكونغو، وفاز المنتخب بالقاهرة بنفس النتيجة، وسجل الهدفين محمود الخطيب نجم الأهلي، وإبراهيم يوسف نجم الزمالك، وفاز أيضا بركلات الترجيح.

المواجهة الخامسة كانت ودية، حيث التقى المنتخب الوطني والكونغو في 2013، وفازت مصر بثلاثة أهداف دون رد، سجل الأهداف محمد أبو تريكة نجم الأهلي "هدفين"، ومحمد ناجي "جدو" هدف.

المواجهة السادسة كانت في أكتوبر من العام الماضي، بالجولة الأولى من التصفيات الحالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث فاز المنتخب على منتخب الكونغو في ملعبه بهدفين مقابل هدف، سجلهما محمد صلاح وعبد الله السعيد.

يذكر أن المنتخب الوطني يحتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، ويأتي منتخب أوغندا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم غانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما يتذيل منتخب الكونغو الترتيب ويحتل المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads