المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"راديو 9090" يقدم روشتة نصائح للشباب

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 05:14 م
محمد سعيد
طباعة
في إطار مساهمة راديو 9090 لتغيير المفاهيم الخاطئة التي انتشرت بالمجتمع المصري، قدم محمد صقر استشاري التدريب والتوظيف ضيف برنامج "وانتوا بصحة وسعادة" من تقديم الفنانة رجاء الجداوي والإعلامية سالي سعيد عدة نصائح للشباب، من أجل تحديد المسار الصحيح لحياتهم العملية والقدرة على الالتحاق بالوظائف ومواصلة النجاح.

أولى هذه النصائح هي تحديد الهدف والعمل على تحقيقه، ثم تأتي تنمية المهارات كاللغة الأجنبية والكمبيوتر كشرط أساسي، للحصول على وظائف جيدة وسد النواقص لدى شخصية طالب العمل التى قد تكون حائلا دون الالتحاق بالوظيفة من خلال التدريب والتثقيف.

وأضاف "صقر" أن الإصرار على الالتحاق بوظيفة معينة أمر خاطئ لأن الانغماس في بيئة العمل مفيد جدًا، وهو السبيل الوحيد للاستمرار والحركة عملا بالقاعدة حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، وأكد أن أسهل الطرق للالتحاق بالوظائف هو إتقان مهنة أو حرفة ونصح الشباب بعدم اليأس لأن الطريق للحصول على العمل لن يكون مفروشا بالورود ويتطلب الصبر والمحاولة مرة بعد أخرى.

وطالب الشباب بمواصلة العمل والتركيز فيه وعدم الاهتمام بالمكائد والدسائس داخل منظومة العمل لأنه يأخذ من وقت وجهد الموظف ويؤثر على أدائه الوظيفي.

ولتمييز الإعلانات الوهمية، اختتم محمد صقر حديثه قائلاً إن المبالغة في الشروط غير المنطقية للوظيفة كعدم اشتراط الخبرة أو المرتب الخيالي هى الفخ الذي يقع فيه الشباب فريسة لتجار الوهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads