المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة المنوفية تنظم سلسلة ندوات إرشادية لمحصول القمح خلال أكتوبر

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 05:31 م
منير والي
طباعة
أعلن المهندس أحمد عبد الله حسين وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، اليوم الأربعاء، عن قيام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالمديرية وبالاشتراك والتنسيق مع الحملة القومية للقمح بتنفيذ سلسلة من الندوات الإرشادية لمحصول القمح موسم 2017 / 2018 بجميع مراكز المحافظة ابتداءًا من أول شهر أكتوبر المقبل.

وقال حسين أن الهدف من ذلك هو دفع المزارعين وحثهم علي تنفيذ كافة التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول ونشر أساليب الزراعة الحديثة للحصول علي أكبر عائد للمزارعين، ويبدأ البرنامج بمركز الشهداء يوم 1 أكتوبر، ومركزي بركة السبع وقويسنا يوم 3 أكتوبر، ومركز شبين الكوم يوم 10 أكتوبر، ومركز أشمون يوم 15 أكتوبر، ومركز السادات يوم 17 أكتوبر، ومركز منوف يوم 22 أكتوبر، ومركز تلا يوم 24 أكتوبر، ومركز الباجور 29 أكتوبر. 

كما تقوم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بتنفيذ ندوتي علميتين تثقيفيتين لمحصولي اليقطين والكتان خلال الأسبوع الرابع من سبتمبر الحالي، وذلك يومي 26 سبتمبر عن محصول اليقطين و27 سبتمبر عن محصول الكتان بقاعة الارشاد الزراعي بمديرية الزراعة.

كما أعلن وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية عن تنفيذ 3 ندوات بقري المحافظة خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر الجارى لتنشيط دور الرائدات الريفيات في تنمية المجتمع الريفي بداية بمركز تلا يوم 26 سبتمبر، مركز شبين الكوم يوم 27 سبتمبر، ومركز أشمون يوم 28 سبتمبر. 

وأعرب الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية عن أهمية هذه الندوات الإرشادية في رفع إنتاجية المحاصيل الزراعية من الخضر والفاكهة وتنمية وتثقيف المرأة الريفية، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بتنظيم العديد من البرامج التي تسعى دائمًا لتحسين إنتاجية مختلف المحاصيل الزراعية للوصول إلى أعلى إنتاجية ممكنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads