المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. محمد صلاح "ماكينة أموال لا توقف"..المقاولون حصل على أكثر من 80 مليون جنيه مقابل احتراف اللاعب

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 09:58 م
مصطفى جعفر
طباعة
نجح نادي المقاولون العرب في الحصول أخيرا على نسبة من إعادة بيع لاعبه السابق محمد صلاح، من فريق روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنجليزي، بـ730 ألف يورو.

صلاح أصبح مثل "ماكينة أموال" تدر الخيرات على نادي ذئاب الجبل، في كل مرة يتم فيها بيعه من نادي إلى آخر، والذي حقق مكاسب مالية ضخمة نظير بيع اللاعب منذ انتقاله إلى بازل السويسري وحتى أن وضع رحاله في فريق الريدز.

وكان عقد بيع اللاعب لبازل يتضمن بندا يتيح لفريق الذئاب الحصول على نسبة 25% من إعادة بيعه، والحصول على نسبة أخرى من إعادة بيعه بعد ذلك، وهو ما سمح له بالحصول على بند من قيمة بيعه لتشيلسى الإنجليزي ثم إعارته لفيورنتينا الإيطالي، ثم بيعه نهائيا من البلوز إلى روما، ثم بيع الأخير له إلى ليفربول.

- البداية عندما انتقل صلاح إلى صفوف نادي بازل السويسرى، خلال موسم 2012، مقابل 2 مليون و250 ألف يورو، حصل عليها المقاولون العرب.

- وعندما انتقل من بازل إلى تشيلسى حصل المقاولون على أكثر من 775 ألف يورو، ما يقترب من 20 مليون جنيه مصري.

- وعندما انتقل إلى روما الإيطالي حصل المقاولون على 740 ألف يورو، ما يوازي 15 مليون جنيه مصري.

- ومؤخرا انتقل من روما إلى ليفربول حصل المقاولون على 730 ألف يورو، أى ما يقترب من 15 مليون يورو.

وكان مسئولي المقاولون العرب أكدوا بعد انتقال اللاعب لتشيلسى أن النادي استفاد من محمد صلاح بمبلغ 48 مليون جنيه، هي قيمة بيعه لبازل ونسبة المقاولون بعد بيعه للبلوز.

إذن بحسبة بسيطة، وبعد إضافة ما تحصل عليه المقاولون من بيعه لروما ثم لليفربول لهذا المبلغ السابق، سنجد أن نادي ذئاب الجبل، قد استفاد من صلاح بما قد يزيد عن 80 مليون جنيه مصري، في 5 سنوات.

وانتقل محمد صلاح من بازل إلى تشيلسى مقابل حوالي 12 مليون يورو، ثم معارا منه إلى فيورنتينا لمدة موسم ونصف مقابل 10 مليون يورو، وبعدها انتقل إلى روما معارا لمدة موسم ثم بيع نهائي مقابل 20 مليون يورو، وأخيرا إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads