المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تفاصيل اليوم السابع لمهرجان "الجونة السينمائي"

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 10:03 ص
أية أحمد
طباعة
يستمر مهرجان "الجونة السينمائي"  في تقديم عروضه السينمائية، وإعداد ورش عمل، وندوات متخصصة.

ويستعرض "المواطن" تفاصيل قائمة الأنشطة التي سيتم عرضها في اليوم السابع من المهرجان، وتبدأ الأنشطة بعرض فيلم "المؤسسة" بسينما سي سينما 1، وتدور قصة الفيلم حول إيميلي تيسون هانسن مسئولة موارد بشرية ناجحة تجد نفسها وسط دوامة تحقيق نتيجة حادث وقع في المؤسسة التي تعمل به، وعليها مواجهة المحققين و مواجهة مسئوليها الذين يهددون بالتخلي عنها، وعليها أن تختار بين ولائها لمسئوليها وبين إنقاذ نفسها.

وعرض فيلم "السيدة فانج" بسينما سي سينما 2، وتدور قصته حول متابعة سيدة مصابة بمرض الزهايمر ومعركتها  لمدة ثمانية أعوام حتى آخر عشرة أيام في حياتها، ولا ينجح علاجها في آخر عامين لتدهور حالتها.
 
ويليه عرض فيلم "ليلى" بسينما أوديماكس، ويدور حول شخص يدعى "عبد القادر" عامل حراسة و"مليكة" خادمة  تزوجا حديثًا.

ثم يعرض فيلم "أم مخيفة" بسينما سي 2، ويدور حول امرأة خمسينية، وربة منزل مولعة بالكتابة، تبحث عن ذاتها وتجد أمامها خيارًا إما الإستمرار في حياتها أو ترك كل شيء والتفرغ لشغفها.

وعرض فيلم "نهج النصر" بسينما سي 3، ويدور حول شخصية تدعى "محمد" فنان تونسي يعيش فنه بشغف، لكنه يشعر بالعزلة والتهميش في تونس ما بعد الثورة ووسط عائلته، ما يدفعه للهجرة إلى فرنسا والعمل في سيرك.

ثم يأتي موعد فيلم "عجائب البحر" بسي سينما 1، وتدور قصته على ثلاث سنوات قام بها جان ميشال كوستو وفريقه، برحلة انطلقت من جزر فيجي إلى الباهاما نتج عنها اكتشاف للمخاطر التي تهدد المحيطات.

ويختتم مهرجان "الجونة السينمائي" يومه السابع بعرض فيلم "كباش" بسينما سي 2، يدور حول رجل في حي باب الواد بالعاصمة الجزائرية، يكتظ فيه الشباب حول الكباش قبل أن تُذبح. يستغل شاب مراهق اسمه حبيب، الكباش التي اشترتها عائلته ويقوم بتدريبها على القتال، ويلتقي بشاب يدعى سمير، أربعيني يعتمد على بيع الأغنام مصدرًا لعيشه.

ويعقد اليوم ندوتين، الأولى عن أزمة اللاجئين في التأثير الإجتماعي من خلال الأفلام، مقدمة بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وندوة عن السينما العربية في العالم، ثم يأتي حفل توزيع جوائز منطلق الجونة السينمائي.

ويقام اليوم على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي مؤتمر صحفي يجمع بين كل من الفنان العالمي "فوريست ويتيكر" ورجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس، في الساعة الثانية ظهرًا بقاعة أوديماكس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads