المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تجعلين وقت المذاكرة ممتعًا لطفلك

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 11:55 ص
دينا صبحي
طباعة
مع بداية عام دراسي جديد يبدأ ضغط "المذاكرة" علي الأم والأبناء، خاصة في بداية سنوات التعليم الأولي للطفل، ويمكن أن يؤدي هذا الضغط إلي إفساد العلاقة بين الأم وطفلها.

ويقدم "المواطن"، 7 نصائح تجعل أوقات المذاكرة ممتعة وسهلة للأم وطفلها:

1- تجهيز مكان مخصص للمذاكرة وإعداده بما يحبه الطفل، فجلوس الطفل للاستذكار في مكان اختاره بنفسه يساعد علي تحفيز الطفل للمذاكرة.

2-تحديد الواجبات المدرسية المطلوب من الطفل إنهائها، فالعمل علي قائمة بالمهام المطلوبة من الطفل تجعل إنهاءها أسهل وأسرع وعند الانتهاء من كل مهمة يتم وضع علامة "صح" أمامها لتشجيع الطفل.

3-تحديد وقت للمذاكرة، فيجب أن تحدد الأم لطفلها وقتا للواجبات المدرسية ووقتا للمذاكرة ثم تكافئه بوقت للعب فمن غير العدل أن يقضي الطفل يومه كاملا في الاستذكار.

4-وضع مكافآت للطفل إذا انتهى من مهامه قبل الوقت، فيمكن أن تكون المكافأة وقتا مخصصا لنشاط ترفيهي أو تكون رمزية حسب اختيار الأم.

5-اتيحي لطفلك فرصة القراء بنفسه، فمن أكبر الأخطاء التي قد تقع فيها الأم أثناء المذاكرة مع طفلها هي عدم إتاحة الفرصة له للاعتماد علي نفسه، فاعتماد الطفل علي نفسه يبدأ من سنوات التعليم الأولي.

6-إتاحة مساحة حركة للطفل أثناء المذاكرة، فمن غير الصحي ان يجلس الطفل لفترات طويلة للاستذكار دون السماح له بالحركة البسيطة.

7-عدم حرمان الطفل من النشاطات والهوايات التي يحبها أثناء وقت الدراسة، فيتم تنظيم وقت الطفل للسماح له بممارسة أنشطة أخري بجانب الدراسة، سواء كانت رياضية أو فنية فعليه الذهاب إلى النادى لاستكمال ممارستها بشكل طبيعى للعب الرياضة أو غيرها حسب نوعها ومكانها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads