المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر ينهي خصومة ثأرية عمرها أكثر من ثلاثين عاما

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 11:36 ص
طباعة
يتوجه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، عصر اليوم الخميس، بدعم من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى محافظة سوهاج، وذلك لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز جرجا، استمرت طوال 30 عاما.

ويأتي اعمال المصالحة ضمن فعاليات لجنة المصالحات التي يرأسها الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر، وذلك فى إطار مواصلة لجنة المصالحات بالأزهر الشريف جهودها فى إنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات بمختلف أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تتم مراسم الصلح بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، واللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلى مدير مباحث سوهاج، والدكتور خليفة رضون مقرر لجنة المصالحات بسوهاج.

وتعليقا على اعمال لجنة المصالحات، قال الدكتور محمد زكي امين عام الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية وعضو لجنة المصالحات لـ"المواطن"، بأن اعمال الصلح تتم على قد وساق، تحت رعاية واهتمام فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وكذلك الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وأعضاء اللجنة بالمحافظات.

وأوضح زكي في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، بأن اعمال الصلح تعقد بحضور رجال وعلماء الأزهر لدورهم البارز في انهاء الخصومات، ومحاولة الإصلاح بين الناس، باعتباره جزءا لا يتجزء من عمل وواجب علماء الأزهر.

ونوه عن قيام اللجنة بعقد مصالحات وإنهاء خصومات ثأرية في مختلف المحافظات، على مدار السنوات الأخيرة متعددة، واستطاعت اللجنة وقف الكابوس الذي يهدد الوطن وهو الثأر في العديد من الخصومات الثأرية.

ولفت أمين عام الدعوة إلى أن المصالحة اليوم سيقوم بها وكيل الازهر الشريف، لأنها خصومة ثأرية طويلة، من أجل انهائها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads