المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريهام عبدالغفور في حوارها لـ"المواطن": أنا ضيفة شرف "الخلية".. وانتظروني بشكل جديد في "الزيبق 2"

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 07:29 م
أية أحمد
طباعة
هي موهبة لا يختلف عليها إثنين في مجال الفن، موهبة حفرت اسمها في قلوب نقادها قبل محبيها، عرفها الجمهور بما تقدمه من أدوار فنية مختلفة، فنجدها هذا العام في إعادة لاكتشاف نفسها بثلاث شخصيات مختلفة وقع في غرامها المشاهد العربي.

بعد "لا تطفئ الشمس، ورمضان كريم، والزئبق، والخلية"، كشفت ريهام عبد الغفور لـ"المواطن" في حوار خاص، عن مستجدات أعمالها الفنية، إلى نص الحوار..

بعد النجاح الكبير في رمضان والذي تعيشين صداه كيف كافئتي نفسك على هذا المجهود؟

لم اكافئ نفسي بعد، مثلا قصيت شعري لأن شخصية "فيفي" في مسلسل "لا تطفئ الشمس" كانت تحاصرني، خاصة وأن البعض كان يُعلق على "التوكة" السوداء التي كنت ارتديها دائما.

بمناسبة شخصية "فيفي" الرواية أوضحت أنها الأقل جمالًا لم يقلقك ذلك وأنت تتمتعين بجمال يشهد له الجميع؟

أنا وجدت أن هذا هو الموضوع قديمًا كانت الثقافة أن الفتاه الغير جميلة هي التي لا تتزوج ولكن في 2017 وجدنا فتيات فائقات الجمال ولا يتزوجن، وأحلى مني مليون مرة، رغم نجاحهم في عملهم، مثلا تجد أن البنت تكون ناجحة جدًا في عملها تنظر للرجال بدونية أو تتعامل بحدة ولا يفرق معها الزواج حتى تكبر في السن وفرصها تقل، وأنا رأيت هذا في بيوت كثيرة بين أصدقائي، لكن "فيفي" كان لديها أسباب جعلتها لا تتزوج، هي معقدة جدًا دائمًا تشعر أنها منبوذة، هناك مشهد مع إنجي تقول أنها كانت تذهب مع والدها إلى الحلاق، بدأت تكون مسترجلة وبالتالي نفور الرجال والطلاب، يكرهونها شخصيتها هي المشكلة، وهنا نقول ان الشكل ليس الأساس ولكن الشخصية هي التي تجعل الناس تنفر منك.

بالحديث عن مسلسل الزيبق دورك كان مساحته قليلة بالنسبة لباقي الأبطال لم يقلقك هذا خاصة وأن الأعمال الأخرى كانت مساحتها أكبر؟

الزيبق عندما عُرض عليا كان من جزئين، الجزء الأول دوري كان ظهور خاص، ولكن الجزء الثاني الدور أهم بكثير، وهذا لم يسبب لي مشكلة أن أظهر في عمل مهم ومختلف.

ولكن قيل أن الزئبق شرط للمشاركة في مسلسل أفراح أبليس الجزء الجديد؟

هذا غير حقيقي، الشركة المنتجة عرضت عليا المسلسلين وافقت على مسلسل الزئبق، واعتذرت عن أفراح إبليس، بسبب أني قدمت الجزء الأول من أفراح إبليس من 10 سنوات، وأحداث الجزء الثاني تبدأ بدون فصل، وأنا لم أجد نفسي أشابه الجزء الأول حاليا بنفس الروح وراكور الشخصية.

شخصيتك في مسلسل "رمضان كريم" لها طبيعة نفسية خاصة كيف كان مردود هذا عليك؟

شخصية مسلسل رمضان كريم اتخطبت لشخص وبتتعرض لمواقف منه وتتأذى ولكن لم تكن مركبة نفسيا هي بسيطة وشعبية وطبيعية تحب عائلتها ليس لها أحلام كبيرة.

ومن الذي اختار شكل الحجاب للشخصية؟

الاستايلست والمخرج.

بحديثنا عن السينما ما الذي شجعك في بطولة فيلم الخلية؟

توضيحًا للجمهور، أنا دوري في فيلم "الخلية" خمس مشاهد وهو دور ليس كبير وأحب أن أوضح هذا للجمهور حتى لا يكون هناك توقعات أكثر من ما سيتم مشاهدته، ولذلك طلبت أن لا يتم وضع صورتي على الأفيش، حتى لا يتوقع الجمهور أن دوري بطولة، ثم يروا أن مشاهدي قليلة.

وهل تعتبرين أنك ضيفة شرف؟

الأدوار النسائية في الفيلم كلها من خمس مشاهد إلى سبع مشاهد وتسع مشاهد، ولكن دوري مهم جدا في الفيلم كممثلة، ولم أقدمه من باب المجاملة ولكني قدمته لحبي للدور فهو دور كبير قيمةً.

ولماذا وافقتي على الدور؟

المخرج طارق العريان، اسمه بالنسبة لي ذو قيمة كبيرة جدًا وعندما عُرض علي الدور وقرأته أعجبت به وخطفني وانتظر ردود الأفعال عليه.

وهل ترين أن هذا مجازفة لكِ بتقديم دور صغير بعد النجاح الكبير الذي حققتيه في رمضان؟

صورت فيلم الخلية قبل رمضان، السينما غير الفيديو والعمل مع طارق العريان عُمره ما هيقلل من الفنان بالعكس سيزيد، فإذا لم يقدم نقلة للفنان لن يقلل، لأن العمل نفسه عمل كبير خاصة وأن تاريخي في السينما ليس كبير، وواثقة أن الدور سيترك بصمة.

بعض الصحف والمواقع كتبت أن فيلم الخلية يشبه مسلسل كلبش فما تعليقك؟

الخلية قصة وكلابش قصة أخرى حتى إذا كان البطل ضابط في الإثنين أنا لم أشاهد كلبش، ولكن هو ضمن المسلسلات التي سأشاهدها، بسبب النجاح الذي حققه، أحب تمثيل أمير كرارة، وإخراج بيتر ميمي، وإذا وُجد تشابه هذا وارد، في رمضان أيضا كان هناك تشابه في مسلسلات كثيرة تعرض في نفس التوقيت، ولكن كل مسلسل له جمهوره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads