المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات المسلحة في أسبوع.. ختام التدريب "فيصل 11".. وتطوير الأسطول البحري

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 11:23 ص
رامي حسين
طباعة
شهد الأسبوع الماضي نشاطًا ملحوظًا ومكثفًا لقواتنا المسلحة على مختلف المراحل الإستراتيجية؛ لتعزيز قدراتها وكفاءتها القتالية وتحديث واقتناء أحدث الأسلحة في العالم لحماية الأمن القومي المصري من المخاطر والتهديدات التي تواجهها المنطقة منطقة الشرق الأوسط وخاصة الدول العربية.

السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية للزعيم عبد الناصر..

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي؛ للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية السابعة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

ووضع "صبحي"، إكليلًا من الزهور على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

وأكد "صبحي"، أن تاريخ مصر يفخر بالدور الذي حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبد الناصر بالتكاتف مع رجال القوات المسلحة وأيدته جموع الشعب المصري، في حركة ثورية مباركة استهدفت الخلاص من الاستعمار والتبعية وبناء جيش وطني قوي من أبناء الوطن قادر علي حماية الوطن واستقراره.

حضر المراسم أسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وزير الدفاع يلتقي بمقاتلي الجيش الثاني الميداني وكلية الضباط الاحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين..

التقى الفريق أول صدقي صبحي، بعدد من الضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي الجيش الثاني الميداني وطلبة كلية الضباط الاحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين، كما قام بتكريم المتميزين؛ تقديرًا لتفانيهم في أدائهم لمهامهم في الدفاع أمن الوطن واستقراره.

وأشاد القائد العام، إلى ما حققته قوات إنفاذ القانون من أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية من نجاحات متتالية خلال مراحل عملية "حق الشهيد" بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء لاقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن الشعب المصري يقدر تضحياتهم وبطولاتهم من أجل الدفاع عن أمن مصر واستقرارها.

وأدار القائد العام، حوارًا مع القادة والضباط وضباط الصف والجنود استمع فيه لأرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم في مختلف المجالات، وأكد على ضرورة الحفاظ على مستوى الاستعداد القتالي لوحداتهم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بكفاءة تامة، والعمل على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيًا وإداريًا واجتماعيًا.

القوات المسلحة تنظم 3 مسابقات إبداعية وثقافية تزامنا مع الذكرى 44 لانتصارات أكتوبر..

تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، تنظم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع الإذاعة المصرية مسابقة بعنوان "العسكرية المصرية قيم وبطولات يتم إذاعتها علي مدار 30 حلقة"، اعتبارا من 1-30 أكتوبر المقبل، علي أن ترسل الإجابات مجمعة بالبريد لمقر إدارة الشئون المعنوية عقب انتهاء شهر أكتوبر.

كما تنظم الإدارة مسابقة ثقافية جماهيرية، عن طريق خدمة الاستعلام الصوتي اعتبارًا من الأول من أكتوبر ولمدة 15 يومًا على الرقم المختصر 16886 بسعر المكالمة العادية.

انتهاء فعاليات التدريب المشترك "فيصل 11" بحضور قائد القوات الجوية المصري والسعودي..

اختتمت فعاليات التدريب الجوي المصري السعودي المشترك "فيصل 11"، والذي شاركت فيه عناصر من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكي السعودي، واستمر على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية.

قام الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية، واللواء طيار ركن محمد صالح العتيبي قائد القوات الجوية الملكية السعودية، بتفقد عدد من القوات المشاركة في التدريب من الجانبين، واستمعا إلى شرح مفصل عن مراحل الإعداد والتخطيط للأنشطة والمهام التدريبية المخططة، وأشادا بالأداء المتميز والكفاءة والجاهزية العالية التي ظهرت بها جميع العناصر المشاركة خلال مراحل التدريب.

الفريق أول صدقي صبحي يتفقد إختبارات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية..

تفقد الفريق أول صدقي صبحي، أحد مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، وذلك خلال اختبارات المواجهة الشخصية بحضور مديري الكليات والمعاهد العسكرية؛ لتقييم وانتقاء الطلبة المرشحين لاستكمال مراحل اختبارات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، بمقر مكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية.

وناقش القائد العام، عدد من الطلبة في أسلوب تنفيذ الاختبارات المختلفة التي خضعوا لها خلال المراحل السابقة وأثنى على المستوى المتميز للمتقدمين وما تحصلوا عليه من نتائج، في ضوء المنافسة الشريفة لنيل شرف الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة.

القوات البحرية تتسلم أول وحدة شبحية من طراز "جوويند" الفرنسية الصنع..

تسلمت القوات المسلحة الوحدة الشبحية الأولى من طراز "جوويند" التي تم بناؤها بشركة "نافال جروب" الفرنسية، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية، التي تشهد خلال الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية؛ وفقًا لأحدث النظم العالمية.

وقال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إن القوات المسلحة حريصة على تنفيذ إستراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحري لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق عمل القوات البحرية، ودعم قدرته على مواجهة التحديات والمخاطر الحالية التي تشهدها المنطقة.

حضر المراسم عدد من قادة القوات البحرية المصرية والفرنسية، والملحق العسكري المصري بباريس وممثلي الشركة الفرنسية المصنعة للجوويند.

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي "حماة الصداقة 2"..

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي "حماة الصداقة 2"؛ لتنفيذ الإسقاط الثقيل لمركبات القتال المدرعة "بي إم بي" بالمظلات الهوائية، الذي نفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية، والذي استمر على مدار عدة أيام بمدينة نوفورسيسك بجمهورية روسيا الاتحادية، والذي يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين.

رئيس الأركان يشهد المرحلة الختامية للتدريب المصري الأمريكي "النجم الساطع 2017"..
شهد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولد برجر، المرحلة الختامية للتدريب المصري الأمريكي "النجم الساطع 2017" الذي نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والأمريكية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، والتي شملت مشروع رماية بالذخيرة الحية بمشاركة العناصر الميكانيكية والمدرعة والوحدات الخاصة من الجانبين.

أشاد اللواء ميكرنيك، نائب قائد القوات البرية المركزية الأمريكية، بقدرة وكفاءة القوات المسلحة المصرية على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليها خلال مراحل التدريب، مؤكدًا أن مكافحة الإرهاب تتطلب المزيد من العمل المشترك لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد أمن الشعوب؛ معربًا عن تمنياته أن يشمل تدريب "النجم الساطع" في الأعوام القادمة مزيدًا من المشاركة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

حضر مراحل المشروع عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية، وممثلي 15 دولة شقيقة وصديقة مشاركة في تدريب النجم الساطع بصفة مراقب وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

جدير بالذكر أن عناصر القوات الخاصة المنفذة أتمت التدريب على أعمال القتال في المدن وإخلاء الجرحى والمصابين مع القوات الخاصة الأمريكية خلال الفترات الأولى من تدريب "النجم الساطع 2017".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads