المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شركات الاتصالات" تثير غضب عملائها.."نشطاء": "كله بيقطع جيب كله"

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 10:15 ص
غادة نعيم
طباعة
أثارت في الساعات الماضية شركات الإتصالات غضب مختلف فئات الشعب المصري وذلك علي خلفية تغيير أسعار كروت الشحن وتطبيق زيادة جديدة علي المواطن مما تسبب في حالة من الغضب للمصريين دعا علي خلفيتها إلى حملة لمقاطعة شركات الإتصالات في حين دعا الآخرون الي العودة لاستخدام الهاتف الأرضي.

ومنذ قرار تعويم الجنيه مرت كروت الشحن بالعديد من قرارات الزيادة كان آخرها ليلة أمس، بعدما أعلنت مصادر بشركات المحمول عن زيادة كروت الصبح بنسبة بلغت 36 % ففي حال قيام العميل بشراء كارت فئة 100 جنيه يحصل منها علي 70 جنيها فقط رصيد علي أن يتم تطبيق هذا القرار بدءا من اليوم الجمعة.

وتعود أزمة زيادة كروت الشحن الي سبتمبر من العام الماضي بعدما أصدرت شركات الإتصالات قرار بزيادة الأسعار بنسبة بلغت 22.5%، وما بين نفي وحقيقة الخبر وقع المصريين في حالة من التخبط الي أن قررت الشركات أن تزيد أسعار الكروت بنسبة بلغت 10 % علي أن يتم شراء الكارت بـ11 جنيها مقابل رصيد للعميل 10 جنيهات.

وعقب انتهاء تلك المرحلة ظهر ما يعرف بضريبة القيمة المضافة التى حددها الجهاز القومي للإتصالات حيث يقدم الكارت 10 جنيهات وعليها رصيد اضافي 30 قرشا.

وعلي خلفية قرار شركات المحمول بزيادة الأسعار، أعلنت شركة فودافون مصر عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أنه بدءا من الساعة 12 صباحا ستنفذ قرار الزيادة المقررة علي كروت الشحن، موضحة أن تحريك أسعار كروت الشحن جاء نتيجة تعويم الجنيه، وذلك في إطار الاستمرار في تقديم الخدمات وبالجودة والمستوى دون وجود خلل، بالإضافة إلى مواجهة زيادة مصاريف التشغيل بنسبة أكثر من 45%.


وكشفت الشركة عن أسباب زيادة الأسعار قائلة: علشان نقدر نستمر في تقديم الخدمات بالجودة والمستوى الذي يليق لعملاء فودافون ولمواجهة زيادة مصاريف التشغيل بنسبة أكثر من 45٪، موضحة أن الأسعار الجديدة ملهاش علاقة بالضرائب.. ده تغيير في السعر مش زيادة ضريبية.

ومن جانبهم دشن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي حملة جديدة لمقاطعة شركات المحمول في مصر، مؤكدين علي رفضهم لقرارات شركات المحمول.

وفي هذا السياق قال الناشط "إسلام بحيري" لو فعلآ في زيادة يبقا كده اعتقد الطلعة اللي بعد كده، لما تيجي تخربش الكارت هتلاقي " حظ سعيد المرة القادمة ".

بينما تساءلت "أماني صلاح" ازاى مافيش زيادة فى قيمة الباقات ما انا لازم ازود عدد كروت الشحن علشان اوصل لثمن الباقة لان الكارت أبو ١٠ بيدى قيمة ٧جنيه يبقى كده ثمن الباقة زاد".

بينما اتهم الناشط رفعت صديق الشركات بالنصب قائلا: "كلهم شركات نصابة أول ما اشتركت كانت الفاتورة بتكفى الشهر وتعدى دلوقتى والله شاحن ٣ فواتير فى شهرين سرقة عينى عينك".

ومن جانبه وجه "أحمد فتحي" اللوم للشركة الجديدة قائلا " وشك فقر علينا يا مصرية للاتصالات"، ومن جانبه علق "إيهاب عيد" قائلا:- "وده خميس شركات المحمول،بالنسبة لموضوع خفض قيمة كارت الشحن والتسعيرة الجديدة يعنى كارت الخمسين جنيه بتشتريه ب 70 جنية خمسة وخمسين سعره ويعطيك 35 جنية يعني زيادة 49 % بشويش، وبيبع ال 35 جنية ب 70 جنية، ربا فاحش، بس الطريقة مبتكرة الصراحة فكرتني بطريقة حرامي الأتوبيس، شايل معاه مشرط صغير بيشرط جيب سعادتك بشويش ويلم الفلوس إللى تقع منه،فى الآخر شكلها بقت كدة كلة بيشرط جيب كله.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads