المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميناء دمياط يفوز بأفضل ميناء تجارى فى مجال التوافق مع متطلبات البيئة البحرية

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 11:08 ص
تسليم الجائزة
تسليم الجائزة
اية محمد
طباعة
أعلنت هيئة ميناء دمياط، فى بيان لها اليوم، عن اختيار ميناء دمياط كأفضل ميناء تجارى فى مجال التوافق مع متطلبات البيئة البحرية عن هذا العام وذلك فى الاحتفالية التى أقيمت بقاعة مجلس الوزراء العرب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية بمناسبة اليوم البحرى العالمى للعام 2017 تحت شعار الربط بين السفن والموانئ والإنسان.

تسلم درع الجائزة اللواء أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط،كما فاز بجائزة شخصية العام البحرية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

شهد الإحتفال الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصرى وقائد القوات البحرية ورئيس الأكاديمية العربية ورئيس قطاع النقل البحرى ورؤساء الهيئات بالإضافة إلى العديد من أعضاء السلك الدبلوماسى وسفراء الدول الأجنبية والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب وقيادات النقل البحرى من القطاعين الحكومى والخاص.

وقال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة الميناء أن اللواء صالح نسب هذا الإنجاز لجميع العاملين بهيئة الميناء بمختلف إداراتها وأشاد بالجهد المتميز للإدارات المختصة والتى شاركت فى هذا النجاح بالتعاون الجاد مع جميع الشركات العاملة بالميناء،كما لفت صالح إلى أن الهيئة فى هذا الشأن إنما تساير خطة الحكومة ووزارة النقل التى تهدف إلى تعظيم الإنتاجية بأقصى قدرممكن وبأقل الإمكانات.

وأضاف أن هيئة الميناء حصلت مؤخرًا على شهادة ISO 14001:2015 للحفاظ على بيئة عمل نظيفة بالإضافة إلي تطبيق الميناء لمنظومة OPSولأول مرة فى الموانئ المصرية.

جدير بالذكر أن اليوم البحري يعتبر يوم رسمي للأمم المتحدة يتم الاحتفال به سنويًا بهدف التركيز على أهمية النقل البحري والأنشطة البحرية، وتسليط الضوء على المساهمة الكبيرة للمنظمة البحرية الدولية والدول الأعضاء في الجهود العالمية لتحسين سلامة الشحن وأمنه وكفاءته وحماية البيئة البحرية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads