المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأوقاف": تصويب الخطاب الديني مسئولية المتخصصين من الدعاة والأئمة

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 09:51 م
أمنية عبدالرحمن
طباعة
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن تصويب الخطاب الديني هو مسئولية المتخصصين من الدعاة والأئمة المعنيين، وأن الخطاب الثقافي مسؤول عنه المهتمين بكل فروع الثقافة.
وأشار "جمعة"، إلى حاجة المجتمع المصري إلى تصحيح ليس للخطاب الديني فقط، ولكن للخطاب الثقافي والإعلامي والتربوي من أجل مواجهة الإرهاب وجماعات التشدد والغلو.
كما أكد وزير الأوقاف، في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ووزير الأثار خالد العناني، بالوادي المقدس بمدينة سانت كاترين مساء أمس الجمعة، على أهمية العمل الجماعي وروح الفرق وإنكار الذات من أجل نجاح أي عمل يدعم التنمية في مصر.
ومن جانبه أعلن محافظ جنوب سيناء عن عقد ملتقى الأديان السماوية بصفة دورية من أرض سيناء لتشجيع السياحة الدينية، والتأكيد على أن مصر أرض التسامح والسلام والاستقرار.
وطالب رجال الفن والثقافة بتنظيم مؤتمراتهم على أرض سيناء لتشجيع السياحة إليها خاصة في المزارات الدينية والأثرية بجنوب سيناء.
كما كشف وزير الآثار، خلال المؤتمر، عن الاتفاق مع الجانب اليوناني على تطوير مكتبة كنيسة دير سانت كاترين، والتي تعتبر ثاني أكبر مكتبة في العالم، وذلك خلال 6 أشهر، وكذلك ترميم فسيفساء التجلي بكنيسة سانت كاترين نهاية شهر نوفمبر القادم.
ومن جانبهم أشاد سفراء الفاتيكان واليونان وصربيا وأوكرانيا ورومانيا، الذين شاركوا بملتقى الأديان السماوية، بما لمسوه من حالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ وسانت كاترين، مؤكدين دعوتهم لشعوبهم لزيارة جنوب سيناء للتعرف على الآثار والمزارات التاريخية بسيناء والتي تمثل الأديان السماوية وتؤكد روح التسامح والسلام ونبذ الإرهاب.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads