المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. غضب الشارع مستمر.. ومواطنون: "السوشيال ميديا هتعوضنا عن كروت الشحن"

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 10:20 م
تقرير: عمر نبيل - تصوير: عمر خالد
طباعة
سادت حالة من السخط والغضب بين مستخدمي الهواتف المحمولة، منذ إعلان شركات المحمول رفع أسعار كروت الشحن المدفوع مقدما بنسبة 36%، ابتداءًا من اليوم الجمعة، وتقليص قيمة الرصيد التي تمنحه كروت الشحن، مما اضطر البعض للبحث عن بدائل اقتصادية لإجراء المكالمات المتمثلة في الخدمات المختلفة للإنترنت، خاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وانتشرت العديد من الحملات الشرسة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعو إلى المقاطعة وعدم الشحن خلال الفترة المقبلة، والتي لاقت رواجًا وتفاعلاً كبيرًا من المواطنين، وأعلنوا أنهم سيقاطعون شركات الاتصالات بدءًا من اليوم وسيقوموا باستخدام برامج الاتصال المجاني عن طريق الانترنت مثل الواتس والفايبر وغيرها.

ورصدت عدسة "المواطن"، آراء الشارع المصري، حول البدائل الأخرى التي سيلجئون إليها لمواجهة ارتفاع أسعار كروت الشحن.

ورأى بعض المواطنين أن تطبيقات التواصل الاجتماعي المتمثلة في "الفايبر والماسنجر والواتس آب"، سوف تكون الحل الأمثل لواجهة ارتفاع كروت الشحن، رافضين فكرة العودة إلى التليفون الأرضي، معللين ذلك بسبب المعاناة التي يجدونها في تركيبة.

وأكد البعض علي أنه من الصعب التخلي عن كروت الشحن حتى وإن أصبحت الزيادة بنسبة 100%، مشيرين إلي أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي شيء جيد، ولكن ليس في اغلب الحال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads