المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نادية عبده: خطة شاملة لنشر الثقافة الوطنية لتدعيم أركان الدولة

السبت 30/سبتمبر/2017 - 01:03 م
اية محمد
طباعة
قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إنها تعمل على دعم الحركة الثقافية والفكرية بالمحافظة، على مستويات الأطفال والشباب وكبار السن؛ لمواجهة الأفكار المتطرفة والثقافات الدخيلة على المجتمع.

وأكدت "عبده"، أن ذلك لن يأتي إلا من خلال خطة شاملة لدعم الحركة الثقافية والفكرية بالمحافظة، وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تدعيم أركان الدولة المصرية.

وأكدت المحافظ، أثناء الحفل الختامي لمحكى شباب البحيرة الذي نظمته مديرية الشباب، بمجمع دمنهور الثقافى بمشاركة 800 شاب وفتاة يمثلون مراكز شباب المحافظة، أهمية دور الشباب فى المشاركة فى الخطط التنموية التي تتم على أرض المحافظة باعتبارهم أمل الغد ووقود المستقبل.

وأشادت "عبده"، ببرنامج محكى الشباب الذي تم تنفيذه على مدار العام بمدن ومراكز المحافظة، والذي كان له أكبر الأثر في صقل مهارات ومواهب الشباب وإكسابهم الخبرات الحياتية والمعرفية وغرس وتأكيد حب الوطن والانتماء لديهم.

كما أشادت "عبده"، بنجاح مبادرة "أطفال التحدي" لتأهيل أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال دمجهم بشكل إيجابي وفاعل داخل المجتمع، وتتكون المرحلة الأولى من 60 طفلًا من نزلاء دور الرعاية الإجتماعية بمحافظة البحيرة.

وتستهدف المبادرة تكوين فريق غنائي من كورال الأطفال وفريق رياضي لكرة القدم الخماسية، والتي تعتبر المبادرة الأولى من نوعها بين محافظات مصر، مشيرًة إلى أن المبادرة ستخلق مواطنين مبدعين يقدرون قيمة الفن والرياضة والإيمان بالوطن والتمسك بوحدته.

وأكدت محافظ البحيرة، أن فريق كورال الأطفال شارك بنجاح ضمن احتفالات العيد القومى للمحافظة فى دار أوبرا دمنهور في أول ظهور لإرسال رسالة حب وسلام وتكافل تنطلق من البحيرة إلى مصر كلها، كما أوضحت أن فريق كرة القدم الخماسي سوف يشارك في مباراة استعراضية بحضور نجوم كرة القدم في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads