المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش يوجه ضربات قاصمة للإرهابيين والمهربين.. "تعرف عليها"

السبت 30/سبتمبر/2017 - 03:53 م
رامي حسين
طباعة
استطاعت القوات المسلحة المصرية خلال شهر سبتمبر المنصرم،  توجيه ضربات قاصمة للجماعات والتنظيمات الإرهابية، والمهربين والمخربين، على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية في مواجهتها مع العناصر الإرهابية والإجرامية، حيث تمكنت من القضاء على 14 فرد تكفيري وضبط نحو 45 آخرين، وإحباط تهريب ملايين الأقراص المخدرة وغيرها من المواد التي تنال من صحة المصريين، وإلى نص التقرير..

الجيش الثاني الميداني: مقتل 14 تكفيري وضبط 31 أخرين.. وإحباط هجوم إرهابي..

تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني استكمال عملية حق الشهيد لاستهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء، خلا شهر سبتمبر أسفرت نتائج المداهمات، من مقتل 14 من العناصر التكفيرية وإصابة 2 منهم، قبل استهداف بعضهم أحدى المرتكزات الأمنية، والقبض على 31 آخرين، إضافة إلى اكتشاف وتدمير 65 وكر و56 دراجة نارية و3 عربات مفخخة و9 عبوات ناسفة.

وقد عثر بحوزتهم على أحزمة ناسفة وعدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال ومبالغ مالية كبيرة، وأجهزة كمبيوتر وأجهزة اتصالات واحتياجات إدارية، إضافة إلى كمية من المواد والمعدات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة و6 كجم من مادة الهيروين و22 كجم من نبات البانجو المخدر.

كما نجحت قوات إنفاذ القانون فى إحباط عملية إرهابية استغلت فيها العناصر التكفيرية حالة الرؤية الضعيفة لوجود شبورة مائية وقام أحدهم مرتديًا حزام ناسف بمحاولة اقتحام أحد الارتكازات الأمنية للقوات المسلحة، ونتيجة ليقظة عناصر الارتكاز الأمني تم مقتل الإرهابي المرتدي للحزام الناسف والتعامل المباشر مع باقي العناصر التكفيرية مما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 2 من العناصر الإرهابية وقامت باقي العناصر بالفرار وجارى مطاردتهم لاستكمال القضاء عليهم.

الجيش الثالث الميدانى: ضبط 11 تكفيريا وتدمير 12 عربة ودراجة.. وحرق 4 مزارعة بانجو ..

تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني من القبض على 11 من العناصر التكفيرية شديدي الخطورة بوسط سيناء يستقلون ضبط 9 عربات بهما كمية كبيرة من المواد المخدرة، ومبالغ مالية كبيرة، وكان يقوم بعضهم بزرع عبوات ناسفة في طريق عربات القوات المسلحة.

كما تم اكتشاف وتدمير 12 عربة دفع رباعي ودراجة نارية كان يستخدمها الإرهابيون والمهربون في نشاطاتهم الإجرامية، إضافة إلى تدمير 3 مزارع لنبات البانجو المخدر، وضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة ومعدة للتوزيع، وأيضا تدمير 4 أوكار تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ومخزن يحتوى على كمية كبيرة من المواد البترولية خاصة العناصر التكفيرية.

رصد وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بالذخائر والأسلحة.. 

بناءً على معلومات تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي على الاتجاه الإستراتيجي الغربي.

أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية، حيث تم اكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها، وقد أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

يأتي ذلك مع استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

حرس الحدود: ضبط 3.5 مليون قرص مخدر و1350كجم من نبات البانجو والحشيش..

ضبط 340 من جنسيات مختلفة خلال محاولات تسلل وهجرة غير الشرعية..

تواصل قوات حرس الحدود جهودها في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وقد تمكنت خلال شهر سبتمبر من مهرب وبحوزته 1550 كجم من نبات البانجو المخدر و3.2 مليون قرص من المواد المخدرة 150 ألف قرص من الأدوية المغشوشة.

كما تم ضبط 11 ألف قاروصة سجائر مسرطنة و20 جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب و31 عربة يتم استخدامها في عمليات التهريب.

وتمكنت إحدى دوريات حرس الحدود من ضبط مخزن للمواد المخدرة بمنطقة بحر الرمال الأعظم بالحدود الغربية وبه عدد مليون 250 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر وحوالي 800 كجم من الحشيش وضبط فردين من تجار المواد المخدرة.

وتم ضبط 340 من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية.


القوات البحرية تتمكن من إنقاذ 17 مصري وماليزي أمام سواحل البحر الأحمر.. 

تمكنت القوات البحرية، بناءً على الاستغاثة الواردة حول تعطل أحد اللنشات السياحية وتعرضه للغرق على مسافة 35 ميل جنوب شرق جزيرة سفاجا نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وصدرت الأوامر بتوجيه عدد من وحدات الإنقاذ البحري لتقديم المعاونة والإنقاذ، وتمكنت من إخلاء 9 أشخاص يحملون الجنسية الماليزية، و8 آخرين مصري الجنسية، وتم إخلاءهم إلى قاعدة البحر الأحمر البحرية تقديم المعاونة الطبية والإدارية اللازمة لهم وجميعهم بحالة جيدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads