المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاكتئاب وأعراضه وطرق علاجه.. تعرفي عليها

السبت 30/سبتمبر/2017 - 07:11 م
ندى محمد
طباعة
يعد الاكتئاب مرض يصيب النفس والجسم، يؤثر الاكتئاب على طريقة التفكير والتصرف ومن شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشاكل العاطفية والجسمانية.

عادة، لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد، إذ إن الاكتئاب يسبب لهم شعورا بانعدام أية رغبة في الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن الاكتئاب يعد أحد أكثر الأمراض المنتشرة في العالم.

بعض المصابين بمرض الاكتئاب يتعرضون لفترة واحدة من الاكتئاب فقط، لكن لدى غالبية المرضى تتكرر أعراض الاكتئاب وتستمر مدى الحياة.

عن طريق التشخيص والعلاج السليمين يمكن التقليل من أعراض الاكتئاب، حتى لو كانت أعراض الاكتئاب حادة.

العلاج السليم يمكن أن يحسن شعور المصابين بمرض الاكتئاب في غضون أسابيع معدودة، عادة، ويمكـّنهم من العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية كما اعتادوا على الاستمتاع بها قبل الإصابة بمرض الاكتئاب.

هل الاكتئاب هو مرض نفسي؟

نعم، الاكتئاب هو مشكلة نفسية جدية، ولكنها قابلة للعلاج، هذه مشكلة طبية وليست ضعف في الشخصية.

كيف يمكن تحديد ما اذا كان الاكتئاب يسبب المرض او ان المرض هو الذي يؤدي الى الاكتئاب؟

الأمراض التي قد تؤدي إلى الاكتئاب تكون في كثير من الأحيان صعبة، مزمنة وأو قاتلة، عندما يسبب المرض للاكتئاب، عادة يكون الألم مستمر أو يحدث تغيير مفاجئ في نمط الحياة.

الاكتئاب يسبب للمرض بطريقة أخرى، مثل التوتر النفسي، فانه يمكن أن يضعف جهاز المناعة (الخلايا المشاركة في مكافحة الأمراض والحفاظ على الصحة)، الأمر الذي يجعل المصاب أكثر عرضة لنزلات البرد والأنفلونزا. أحيانا يكون هناك ألم بدون سبب واضح. وجود الاكتئاب أيضا يمكن أن يسبب في إطالة فترة المرض، وتكون الأعراض أكثر شدة، ولكن الطبيعة الحقيقية لتأثير الاكتئاب على الأمراض، بالنسبة للأمراض الخطيرة، لم تعرف بشكل واضح حتى الان من قبل العلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads