المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو: "لا علاقة لنا بما شهدته كردستان العراق"

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 01:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، كافة الاتهامات التي توجهها تركيا، بأن تكون إسرائيل لها أي علاقة من قريب أو بعيد بعملية الاستفتاء التي جرت في إقليم كردستان العراق.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الحكومي الأسبوعي: "لا علاقة لنا بعملية استفتاء كردستان، وإن كان هذا يسير جنبا إلى جنب مع تعاطف الشعب اليهودي العميق، والطبيعي مع الشعب الكردي وتطلعاته".

ويبدو أن نتنياهو يحاول أن يرد على الاتهامات التي وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث اتهم أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بأنها لعبت دورًا في استفتاء كردستان، وقال في خطاب تليفزيوني: "ما حدث في كردستان العراق يدل على أن الإدارة في شمال العراق، لها تاريخ مع الموساد".

ولكن نتنياهو، علق قائلا: "أستطع أن أفهم لماذا يريد من يؤيدون حماس رؤية الموساد، حيثما لا تسير أمورهم على شكل جيد".

وأضاف نتنياهو: "مشكلتنا ليس لها علاقة مع الشعب في شمال العراق، لكننا انزعجنا كثيرا من رفع العلم الإسرائيلي هناك"، ومن ثم خاطب قادة الأكراد العراقيين "هل تدركون ما تقومون به؟ إسرائيل وحدها تدعمكم".

يذكر أن إسرائيل تعد الدولة الوحيدة، التي تدعم استفتاء كردستان بصورة علنية، حيث قال نتنياهو في تصريحات سابقة: "ندعم الجهود المشروعة للشعب الكردي، للإعلان عن الدولة الخاصة به".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads