المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لإنقاص الوزن خاصة بالمراهقات.. تعرفي عليها

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 08:14 م
آية محمد
طباعة
ينظرن الكثيرات من المراهقات إلى جمالهن وأناقتهن ووزنهن، وذلك للخروج بمظهر جذاب أمام العامة والخاصة، وخصوصًا إذا كانت صاحبة وزن زائد، لذلك يقدم "المواطن" لك نصائح هامة لإنقاص الوزن. 

نصائح للمراهقات عند إنقاص الوزن..

- لا تتخطي الوجبات

تخطي وجبات الطعام له في الواقع ردة فعل عكسية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. لأن الجسم بحاجة إلى استهلاك ما لا يقل عن 5 وجبات يوميا وذلك للحفاظ على مستوى ثابت للسكر في الدم. معظم المراهقات يعتقدن أن تخطي وجبة الإفطار يفيد في خفض السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة هي أنكِ ستشعرين بالجوع وتعوّضين عنه خلال وجبة الغداء.

- اشربي الكثير من السوائل

شرب السوائل لا يعني أن ذلك يشمل العصائر والمشروبات الغازية لأنها مصدر أساسي للسعرات الحرارية. الماء هو أفضل سائل للجسم خصوصاً أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم وترطيبه، لذا يُنصح المراهقات بشرب 3 لترات على الأقل في اليوم بالإضافة إلى الشاي الأخضر وعصائر الفواكه الطبيعية.

- إستبدلي العلكة بالنعناع

يعتبر مضغ العلكة من العادات السيئة التي يتعلّق بها المراهقون. صحيح أنها تساعد في حرق السعرات الحرارية ولكنها ليست صحية للمعدة. إن المضغ يسبب ابتلاع المزيد من الهواء ما يزيد الشعور بالشبع لكن من الضروري استبدال العلكة بالنعناع.

- لا تتناولي شيئاً بعد الساعة الثامنة مساء

ولإنقاص الوزن ايضاً، على المراهقات أن تبتعدن عن عادات الأكل غير الصحية خصوصاً إذا تناولن وجبة الطعام في منتصف الليل لأن هذا الأمر سيضرّ في نظام فقدان الوزن. لذا فمن المستحسن تناول وجبة العشاء بحلول الساعة 8 مساء ولكن بحال شعرتِ بالجوع في وقت متأخر من الليل، يمكن تناول كوب من الشاي أو من اللبن قليل الدسم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads