المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل : تكلفة القوس الشمالى الغربي 1.2 مليار جنيه

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 10:30 ص
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن تكلفة القوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي 1.2 مليار جنيه ، مطالبا بالانتهاء منه خلال الربع الأول من العام القادم.

واستعرض عرفات سير العمل في الطريق خلال اجتماع له اليوم مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، والشركات المنفذة للقوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي والذي يمتد من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كم ويشمل 62 عملا صناعيا "23 كوبري، 39 نفقا".

وتابع الوزير معدلات التنفيذ لمحور كوبري الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي والذي يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كبار علوية هي برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري، بالإضافة إلى 4 أنفاق وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارا و200 مليون جنيه.

واستعرض الوزير معدلات التنفيذ في كل قطاع حيث طالب الشركات المنفذة بتكثيف المعدات وجدول زمني محدد للانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام القادم، وموافاته بتقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التوريد والتنفيذ، موضحا أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية، ومن خلال زيارات مفاجئة لقطاعات المشروع، ومن خلال تقارير قطاع المتابعة.
كما وجه عرفات، بأن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

يذكر أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل، يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق "القاهرة – بلبيس الصحراوي"، حتى طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ويساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

ويمر مسار الطريق بـ 4 محافظات هي الشرقية، القليوبية، المنوفية، والجيزة، بدءا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقا، أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads