المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"10 مشاهد" في غياب الرقابة بالجامعات..قبلات وأحضان بين الطلبة والطالبات.."فرتكة فرتكة" داخل الحرم

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 12:51 م
غادة نعيم
طباعة
لم تعد كما كانتهيبة الجامعات في القدم ولكن تحولت مرتع لرغبات الطلاب وأساتذة الجامعات الغير مؤهلين لبناء جيل جديد وتربيته علي قواعد صحيحة وتحولت الجامعات الي مأوي للطلاب لقضاء أوقات فراغهم بين الرقص والطبل والأحضان والقبلات وما "خفي كان أعظم"، يعد هذا العام من الأعوام الدراسية التي تتسم بالغرابة والشذوذ بدأت رحلته من رقص الطلاب الي الملاهي مرورًا بالملاهي حتي حفلة خطوبة لطالب وطالبة تمتلئ بالمشاعر والأحضان والقبلات.

ترصد المواطن عدد من المشاهد التي أثارت الجدل بالجامعات في الآونة الآخيرة:

1_ بين أروقة جامعة طنطا بالتحديد من كلية الحقوق انتشرت الزينات والورود التي تحيط بالكلية من كل إتجاه ليعلن أحد الطلاب وسط الحضور خطبته علي زميلته ليتطور الأمر بعد ذلك الي أحضان وقبلات بين الطالب والطالبة وسط الحرم الجامعي وسط تصفيق من الحضور مرددين "إنتوا ما صدقتوا".

2_ أما الواقعة الثانية كانت من جامعة المنوفية فرع مدينة السادات وبالتحديد من داخل كلية التجارة، أقام مجموعة من الطلاب حفلة مدعين أنها حفلة تخرجهم من الجامعة وانقسمت الحفلة الي جزئين الأول في مدرج الكلية وكانت البداية من تلاوة القرآن الكريم بينما كان الجزء الآخر من قلب الحرم الجامعي أمام مبني الكلية قام فيه الطلاب بالتعاقد مع احدي الفرق الشعبية وتحولت الحفلة الي مرقص.

وشارك الطلاب في الحفل بالرقص مع التنورة والحصان وأثار مقطع الفيديو المنتشر موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكن جاء رد الفعل الصادم من الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة السادات بالمنوفية، الذي علق قائلا في احدي البرامج الفضائية "إحنا مجبناش صافيناز" دي تنورة وخلي الطلاب تفرح.

3_ أما في جامعة دمنهور وبالتحديد من مقر كلية التربية بالجامعة، قام إحدى الطلاب بالإعتذار إلي صديقته التي قام بمضايقتها محضرًا لها بوكيه ورد وتطور الأمر بينهما الي حضن وقبلات مسروقة تخالف مبادئ وتقاليد وتعاليم الحرم الجامعي.

4_ وفي جامعة حلوان ومن مقر الجامعة جاءت أغرب مراسم العام الدراسي الجديد، حيث استقبل الطلاب العام الجديد بالملاهي والعروض الراقصة، ومن خلال اتحاد الطلاب بالجامعة جلبت الجامعة الملاهي في سابقة هي الاولي في تاريخ الجامعة.

5_ وفي مقطع فيديو مثير للجدل قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعرض مقطع لحفل راقص بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ظهرت خلال الفيديو أستاذة جامعية تقوم بالرقص وسط الطلاب علي نغمات مزمار " يا عبد سلام"، تلك الواقعة التي ساهمت في هدم أخلاقيات الجامعة.

6_ ومن داخل الحرم الجامعي بجامعة عين شمس، انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي لطالبات بالجامعة يؤدون رقصة "الزومبي" أمام وزير التعليم العالم الدكتور خالد عبد الغفار، تلك الواقعة التي أثارت حولها الجدل ما اذا كانت تضر بالقواعد الجامعة وتخرج عن السلوك الجامعي أم لا.

7_ ومن مقر كلية التجارة بجامعة القاهرة أيضا كانت أولي حملات "مهرجان البوسة" تلك الدعوة التي أثارت الجدل وتخطت كل حدود المبادئ الجامعية بعدما دعا طلاب الكلية الي "ايفينت" يحمل اسم "مهرجان البوسة " معللين تلك الدعوة بالتحدي للتفكير الرجعي.

8_ ومن جامعة السويس بالتحديد من كلية الآداب انطلقت شرارة "الحب ولع في الدرة" عندما قامت احدي الطالبات برفع لافته عليها حب واعتذار لحبيبها قائلة "أنا غلطت..آسفة يا مودي".

9_ وفي واقعة أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي أيضا تداول النشطاء صورا لطالب قام بخطوبة زميلته بالتحديد من جامعة الزقازيق وسط تجمع العشرات من الطلاب ورفع لها لافته معلقا عليها " أنا عاشق يا حبيبتى ولا أريد إلا أن تكونى زوجتى.. بحبك يا إيمان تتجوزينى؟.. حبيبك مهاب".

10_ ومن مقر كلية الآداب جامعة عين شمس كانت الضجة علي أصوات أغنية "فرتكة فرتكة" التي قامت علي اثرها الطلاب بالرقص علي الموسيقي العالية خلال ندوة عقدت لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads