المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 حلول للهروب من ارتفاع أسعار كروت الشحن

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 08:57 م
وائل الطوخى
طباعة
بعد إعلان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، رفع أسعار كروت الشحن المدفوع مقدمًا بنسبة 36%، انطلق بعض المستخدمين للبحث عن بدائل للمكالمات الهاتفية بعد خفض قيمة الرصيد التى تمنحه كروت الشحن.

ويقدم "المواطن" عددًا من الحلول التي تمكن المستخدمين من التغلب على هذه المشكلة من خلال خدمات الإنترنت المختلفة، على النحو التالي:

1- استخدام برامج التواصل الاجتماعي..

قد يتجه مستخدمو الهاتف المحمول إلى تقاليد الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي في التواصل مع من حولهم من خلال تداول تطبيقاتها، مثل "فيس بوك" و"تويتر" وغيرها، والتى لا تكلفهم ماديًا على الاطلاق لكن فى الوقت ذاته تحتاج إلى الاتصال بشبكة الانترنت.

2- عمل باقات المحمول..

الأمر الأكثر شيوعًا بين المستخدمين في الوقت الحالي، والذي يستهدف التمتع بخدمات المكالمات الصوتية دون أى زيادة في أسعارها، حيث من المقرر ثبات التسعيرة الخاصة بباقات المحمول دون أي ارتفاع في قيمتها.

ومن المتوقع أن تجذب باقات المحمول أعدادًا هائلة من المستخدمين خلال الفترة المقبلة للتحويل لأنظمتها بشبكات السوق المصري، خاصة في ظل اعتمادهم عليها في التواصل المهني والاجتماعي وعدم إمكانية الامتناع عنها.

3- العودة لاستخدام الهاتف الأرضي.. 

أحد الحلول الطارئة التي ظهرت للمستخدمين غير الدائمين للهواتف المحمولة، بهدف التواصل مع العمل والعائلة، فهو الأقل قيمة طبقًا للأسعار المعروضة الآن من مختلف شركات المحمول، لذا فمن المتوقع أن يعود الهاتف الأرضي بقوة في المنازل خلال الفترة القادمة من جديد.

4- تطبيقات المكالمات المجانية..

ويمكن الاعتماد على استخدام التطبيقات المجانية في ظل الاتصال بشبكة الإنترنت لتجنب الاتصالات التليفونية، وعلى سبيل المثال..

- واتساب: يعد التطبيق الأول عالميًا، والذي يستخدمه أكثر من 2 مليار يوميًا، ويتيح الدردشة الفورية والمكالمات الصوتية على مستوى عالى دون الحاجة للمال.

- فايبر: يمكن استغلاله في عمل المكالمات الصوتية، فضلاً عن إجراء مكالمات صوتية من خلال إدخال رقم الهاتف، وذلك بكفاءة مرتفعة في ظل سرعة الإنترنت.

- ماسنجر: يتيح للمستخدمين إجراء المحادثات النصية، وإمكانية إجراء مكالمات صوتية ومحادثات فيديو مع الأصدقاء بسهولة وبجودة عالية.

5- برامج أخرى..

هناك العديد من البرامج التي تدعم الخدمات الاتصال المجانية، مثل "تانجو" الذي يوفر محادثات الفيديو، والمحادثات الصوتية، بجودة معقولة وبرنامج "الايمو" أحد البرامج الأكثر انتشارًا على مستوى العالم، ويتيح الاتصال بكافة أنواع المكالمات الصوتية والمرئية المختلفة.

كما توجد غيرها من البرامج المماثلة على "بلاي ستور"، بالهواتف المحمولة دون الحاجة لدفع الاموال والتي توفر مكالمات على كفاءة صوتية عالية.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads