المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أشهر أهداف لم تراعي "فير بلاي"

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 02:48 م
أشرف فاروق
طباعة
تعرض علي معلول لتدخل عنيف، وقام زميله هشام محمد بإخراج الكرة، ولكن لم يقم لاعب النجم بإعادة الكرة للأهلي كما هو متعارف عليه في الملاعب "الفير بلاي"، ليسجل النجم الهدف من هذه اللعبة.

تلك الواقعة جعلتنا نتذكر العديد من المواقف التي غلبت فيها الروح الرياضية على مباريات كرة القدم وتفضيل اللعب النظيف على المنافسة، سنرصد تلك الحالات في هذا التقرير.

في مباراة وست هام وإيفرتون عام 2001، تعرض حارس الفريق الثاني لإصابة بالغة وسقط على الأرض، ووصلت الكرة إلى النجم الإيطالي باولو دي كانيو لكنه أمسك بها ورفض إكمال الهجمة والتسجيل بسبب سقوط حارس الفريق المنافس، وقوبل تصرف اللاعب بعاصفة من التصفيق للجمهور الحاضر.

مباراة لاتسيو ونابولي بالدوري الإيطالي عام 2012، سلوك رائع من النجم الألماني ميروسلاف كلوزة بعدما سجل هدفا لفريق لاتسيو بيده، ورغم احتساب الحكم للهدفـ إلى أن كلوزة رفض ذلك وطالب الحكم بعدم احتساب الهدف، في لقطة استحق عليها اللاعب التصفيق الحار من جانب جماهير نابولي.

هناك أيضا حالات متناقضة تماما، وابتعدت عن الروح الرياضية، وبالتأكيد كان أشهرها واقعة تسجيل مارادونا هدفا لمنتخب الأرجنتين بيده، في لقاء إنجلترا، في نصف نهائي بطولة كأس العالم 86، ولم يقم اللاعب بالاعتراف بعدم صحة الهدف، وفاز فريقه بالمباراة بهدف غير شرعي. 

مايكل اينرامو لاعب الترجي التونسي سجل هدفًا فاضحًا بيده في لقاء الأهلي عام 2010 بدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ولم يتحل اللاعب بأي روح رياضية، ليفوز فريقه ويتأهل إلى النهائي، لكنه دفع ثمن عدم اللعب النظيف وخسر اللقب أمام مازيمبي.

في تصفيات كأس العالم 2010، سجل الفرنسي تيري هنري هدفا بيده في مرمى أيرلندا، ليتأهل المنتخب الإنجليزي بهدف غير شرعي، وتحرم أيرلندا من التأهل بطريقة تنافي تماما للروح الرياضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads