المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة": غلق 3 صيدليات لادعائها بيع أدوية "حُمى الضنك"

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 10:56 ص
علي أحمد
طباعة
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، إنه تم شن حملة من إدارة التفتيش الصيدلي على الصيدليات، لضبط المخالف منها.

وأوضح "مجاهد"، في تصريحات صحفية له، أن جهود الحملة أسفرت عن إغلاق 3 صيدليات؛ لاستغلالها المواطنين ولادعائها بوجود ما يعرف بـ"فاكسين حمى الضنك"، وهو عبارة عن خليط من 3 حقن كورتيزون ومضاد حيوي ومسكن ويتم بيعه بـ65 جنيهًا وهمًا وخداعًا للمرضى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن إدارة العلاج الحر بالمحافظة أغلقت معملًا للتحاليل يدعي على مواقع التواصل الاجتماعي أنه يقوم بسحب عينات الدم للكشف عن حمى الضنك.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم توجيه الرائدات الريفيات؛ نظرًا لما لهم من دور مهم في المجال التوعوي والإرشادي بالعمل جنبًا إلى جنب مع الفرق الوقائية لتوعية المواطنين واتباع الطرق الصحية السليمة؛ للقضاء على البعوض واليرقات نهائيا خلال أسبوعين.

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى استغلالهم، مؤكدًة على استمرار حملاتها الرقابية على الصيدليات والمنشآت الطبية الخاصة؛ للتأكد من عدم استغلال المواطنين والضرب بيد من حديد على أيد المستغلين، منوهًة إلى أن المستشفيات الحكومية تقوم بدورها العلاجى والتوعوي على أكمل وجه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads