المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 04:23 م
علي أحمد
طباعة
شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، انخفضًا ملحوظًا، لليوم الثاني بعد موجة من الصعود المتتالي خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت 55.86 دولار للبرميل، ليسجل خسائر تقدر بنحو 1.2 % عن تداولات الجلسة الماضية، وسجل الخام الأمريكي نحو 50.43 دولار للبرميل.

ويأتي هذا الانخفاض وسط دلائل على أن تخمة المعروض العالمي من الخام، ربما لا تتبدد بنفس السرعة التي كان يأملها البعض.

وحقق الخام الأمريكي مكاسب نحو 12% في الربع الثالث من العام الجاري، وهي أكبر مكاسب فصلية منذ الربع الثاني من عام 2016، ولكنه منخفض الآن نحو 5% من أعلى مستوى في 6 أشهر، وزاد خام برنت نحو 20 % فى الربع الثالث، وبلغ 59.49 دولار في الأسبوع الماضي، ونزل الخام 6% عن ذلك المستوى.

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم، إن اجتماع أعضاء أوبك والمنتجين المستقلين في موسكو هذا الأسبوع سيسلط الضوء على صادرات النفط، وذكر نوفاك أن وزراء النفط والطاقة من أكثر من نصف أعضاء أوبك سيزورون موسكو للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي لعام 2017.

وأضاف أن الوزراء من أوبك وخارجها يعدون توصيات؛ لتقديمها إلى الاجتماع المهم المقبل بين المنتجين العالميين في نوفمبر.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط، أنها تعمل على إعادة فتح حقل الشرارة النفطي سريعًا، والذي كان ينتج أكثر من 230 ألف برميل يوميا قبل إغلاقه مساء الأحد، وكانت مجموعة مسلحة لها مطالبات تتعلق بالأجور وغيرها قد تسببت فى إغلاق الحقل الأكبر.

واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، في نهاية العام الماضي على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق. وفى مايو اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads